إعلان

تعرف على برنامج أغاني ماجدة الرومي بالموسيقى العربية

01:17 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

ماجدة الرومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

تُجري الفنانة ماجدة الرومي في الرابعة عصر اليوم الأربعاء بدار الأوبرا، ثاني بروفات الاستعداد للحفل الذي تحييه يوم الإثنين المقبل 12 نوفمبر في ختام الدورة 27 لمهرجان الموسيقي العربية.

ماجدة استقرت علي تقديم 18 أغنية بالحفل، وستفتتحه بأغنية لمصر تقول كلماتها: "يا مساء الفل يا بهية/يا أم طرحة وجلابية/ يا وردة ندية ..يا مصر/يا صرخة أبية يا مصر/يا مصر..الحرة العربية".، وهي من كلماتها بمشاركة الشاعر نزار فرنسيس وألحان مروان خوري.

وتوجه بعدها كلمة التحية لمصر وللمهرجان، وتبدأ أغاني الفاصل الأول ومن بينها "عم يسألوني، عيناك، غني للناس"

وتستكمل بتقديم أحدث أغانيها "ميلي يا حلوة" التي أهدتها لابنتها "هلا" في حفل زفافها، ثم طرحتها في فبراير الماضي، وهي من كلمات جرمانوس جرمانوس، وألحان شربل روحانا، وإخراج موسيقى لشقيقها عوض الرومي.

وتستأنف: "أسمع قلبي"، وقصيدة "لا تغضبي"، ومن ألحان والدها الموسيقار حليم الرومي "المكرم بالدورة الحالية للمهرجان"، "غني أحبك أن تغني" المعروفة أيضا باسم "عطر"، ثم "حي ع الفلاح"".

وتفتتح الفاصل الثاني بغناء قصيدة "متي يأتي المساء"

و"مطرحك بقلبي"، قصيدة "لا تسأل"، "مفترق الطرق" التي غنتها لأول مرة في فيلمها الوحيد عودة الابن الضال"، "اعتزلت الغرام"، "كلمات"، "أحلف بسماها وبترابها"، قبل أن تختتم الحفل بغناء قصيدة "نشيد الحب" من كلمات جبران خليل جبران وألحان جوزيف خليفة.

فيديو قد يعجبك: