عاصي الحلاني لـ"مصراوي": فوجئت بمرض إليسا.. وأستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية

01:44 م السبت 03 نوفمبر 2018
عاصي الحلاني لـ"مصراوي": فوجئت بمرض إليسا.. وأستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية

الفنان عاصي الحلاني

كتبت- منى الموجي:

يستعد الفنان عاصي الحلاني للوقوف على خشبة المسرح الكبير، مساء اليوم السبت، لإحياء ثالث أيام فعاليات الدورة السابعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية، وهي المرة الثالثة على التوالي التي يطل فيها عاصي على جمهور المهرجان، الأمر الذي يفخر به. وفي لقائه مع "مصراوي"، تحدث عن مشاركته في المهرجان وعن الأعمال الفنية التي يجهز لها.

قال الحلاني: "أنا من المهتمين بمهرجان الموسيقى العربية، وأشعر بفخر بالوقوف على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، التي يتمنى كل مطرب عربي الوقوف عليها"، لافتًا إلى أن الحفل يحمل الكثير من المفاجآت التي يفضل عدم الكشف عنها، حتى يراها الجمهور على المسرح، متابعًا "هناك أيضًا الكثير من الأمور العفوية التي تُخلق على المسرح، ويتقبلها الجمهور لأنها تلقائية ووليدة اللحظة، كما أن الأغاني التي سبق أن قدمتها على المسرح في حفلات مختلفة، تخرج في كل مرة بصورة غير التي يعرفها الجمهور، وهذا ما يجعلني مختلفًا عن الغير وعن نفسي في كل مرة".

وتابع: "الحفل أيضًا سيشهد مشاركتي بعدد من أغاني الفلكلور، الذي لا يموت، وعلينا جميعًا أن نعود إليه لنحافظ عليه، لتتعرف الأجيال الجديدة على تراثها الفني، وسأقوم في الحفل بغناء فلكلور لبناني وميدلي يضم مجموعة من أغاني عبدالحليم حافظ، واعتقد أنه سيُقابل بتجاوب كبير".

وعن لجوء عدد من من المطربين لتقديم الأغاني القديمة بتوزيعات موسيقية جديدة، أكد أنه ليس ضد الفكرة "أنا مع تطوير الأغاني الحلوة القديمة، بصيغة جديدة بدون تشويه اللحن أو تغييرالكلمة، ويكون مطرب فعلًا اللي بيأديها حتى تظهر بشكل سليم".

وعن رأيه في اختيار اسم الفنانة شادية لتحمل الدورة الجديدة اسمها، قال "رحيل شادية خسارة كبيرة، كانت فنانة كبيرة وكنت من عشاقها، لكن في النهاية هذه إرادة الله، ربنا يرحمها".

وأشار الحلاني إلى استمراره في العمل على ألبومه الجديد، والذي من المقرر طرحه قريبًا، لافتًا إلى أن الفترة المُقبلة ستشهد إقامته عددا كبير من الحفلات في كندا، الأردن ودبي.

وكشف عن استعداده طرح أغنية منفردة باللهجة المصرية قبل الألبوم، مع مطلع 2019، وهي أغنية كلاسيكية "دراما"، انتهى بالفعل من تسجيلها، وعن نجاح أغنيته الجديدة "شو بخاف عليكي"، قال "سعيد جدًا بالصدى الذي حققته منذ طرحها قبل أيام، الجمهور أحب الأغنية جدًا".

وأكد الحلاني عدم علمه بمرض إليسا، قبل أن تعلن بنفسها عنه، موضحًا "لم تكشف لنا إليسا أثناء تصوير حلقات The Voice، عن مرضها"، مضيفًا "فوجئت مثل كل الناس، كنا مع بعض في ذا فويس، ومكنش عندي علم إنها بتتعالج. بحبها وهي فنانة لبنانية بتقدم أعمال كبيرة جدًا".

ونفى وجود عمل فني سيجمعه بابنته ماريتا الحلاني، التي احترفت الغناء، مشيرًا إلى أنها تأخذ رأيه في الأعمال الفنية التي تقدمها، بحكم تواجدهما في بيت واحد، وأنه يتمتع بخبرة كافية ستساعدها في اختيار اللحن والكلمة الحلوة.

وعن رأيه في الاتفاقية التي وقعتها شركة روتانا للصوتيات والمرئيات مع شركة "ديزر"، وما أثير بشأن أن الأمر سيتسبب في حذف أغاني المطربين المتعاونين مع روتانا من موقع "يوتيوب"، قال "مفيش حاجة من دي هتحصل، ما نُشر غير حقيقي، وأتمنى التوفيق لروتانا وديزر".

جدير بالذكر أن عاصي الحلاني سيقدم في حفل اليوم، مجموعة كبيرة من الأغاني، منها "يا نسايم حرية"، "باب عم يبكي"، "الهوا طاير"، "ست الستات".

إعلان

إعلان

إعلان