إعلان

الجمعة والسبت.. فرقة "أوبرا القاهرة" تلتقي جمهورها في الإسكندرية ودمنهور

11:52 ص الثلاثاء 07 مارس 2017

فرقة أوبرا القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تحيي فرقة "أوبرا القاهرة" بمشاركة أوركسترا وتريات "أوبرا الإسكندرية"، بقيادة المايسترو حسن شرارة، حفلين بدمنهور والإسكندرية، يُقام الأول مساء الجمعة المُقبل على مسرح دار أوبرا دمنهور، في حين يُقام الحفل الثاني مساء السبت المُقبل، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

ويتضمن برنامج الحفلين مقتطفات غنائية من أشهر الأعمال الدرامية العالمية من بينها: "حلمت بحلم"، "نجوم"، "كراسي خالية على طاولات خاوية" من فيلم "البؤساء" لـ"شونبيرج"، "الحلم المستحيل" من فيلم "رجل لامانشا" لـ" ميتش ليه"، "كل ما أطلبه منك" من مسرحية شبح الأوبرا لـ"ويبر"، "نهر الرجل العجوز"، "سأتسلق كل جبل" من فيلم صوت الموسيقى لـ"رودجرز"، بيرينديزي من أوبرا لاترافياتا لـ"فيردي".

كما يتضمن برنامج الحفلين مقتطفات غنائية من مسرحية "قصة الحي الغربي" لـ"برينستين"، "قبلنى كثيرا" لـ"بيلاثكيث"، إلى جانب مجموعة من الأغانى النابوليتانية من بينها "أنت الذي لا تبكي"، "عد إلى سورينتو" لـ"دى كورتس".

ويشارك في أداء أغاني الحفلين، إيمان مصطفى، رضا الوكيل، ليلى إبراهيم، نسرين رشدي،عزت غانم، رشا طلعت، جيهان فايد، عمرو مدحت، منى رفلة، تامر توفيق وهشام الجندي.

يُشار إلى أن فرقة "أوبرا القاهرة" تكونت رسميا عام 1964، وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، شارك أعضاؤها فى عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم، ونجحت فى تكوين قاعدة جماهيرة تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان