إعلان

الأوبرا تستضيف فرقة "فلامنكو دي مدريد" خمس ليالي

05:45 م الإثنين 09 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، الفرقة الإسبانية العالمية "فلامنكو دي مدريد"، التي تقدم باليه "كارمينا بورانا" في 5 حفلات تُقام على المسرح الكبير في الثامنة مساءً، بداية من يوم الخميس المُقبل وحتى 17 أكتوبر الجاري.

ويقول الفنان ماهر ذكري مدير الفرقة ومنتجها الفني المُقيم بإسبانيا منذ أكثر من 42 عامًا، إن العرض الذي يضم فصلين من إخراج لوتشيانو رويز، يشارك فيه أكثر من ٤٠ عارض وعارضة فلامنكو من إسبانيا، مضيفًا "الجزء الأول مستلهم من أنشودة كارمينا بورانا الشهيرة للموسيقار الألماني كارل أورف، والتي تجسد صراعات وتناقضات الحياة المتمثلة فى الخير والشر، الحب والكراهية، السعادة والألم".

وأضاف "الفكرة تتمحور حول دوران عجلة القدر التي تتحكم فيها فورتونا، ربة الأقدار ففي كل مشهد تتحرك العجلة تتحول البهجة إلى حزن وينقلب الأمل إلى مرارة، والعكس في إطار فني مختلف ومتجدد من خلال تنوع وقوة الحركة، وفي مسار خطوط وإتجاهات الفلامنكو الممتزجة بالقوة والإبهار".

ومن جانبها، قررت رئيسة الأوبرا تنظيم رحلة نيلية للفرقة في القاهرة، وزيارة بعض المعالم السياحية الهامة منها الأهرامات والمتحف المصري، وأشارت إلى أن الأوبرا تسعى لفتح نافذة أمام الجمهور المصري على الفنون العالمية.

الجدير بالذكر أن فرقة "فلامنكو دي مدريد" تأسست عام 2001، كفرقة مستقلة ثم تحولت إلى مؤسسة ثقافية في نوفمبر 2009، وتهدف إلى إحياء والحفاظ على الشكل الكلاسيكي للرقص الإسباني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان