إعلان

مخرج أوبرالي: الشباب بعيد عن الفن الأوبرالي لهذا السبب

11:27 ص الأحد 14 فبراير 2016

حازم رشدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
أقامت دار الأوبرا المصرية مساء أمس السبت حفل غنائي احتفالا بعيد الحب، أحيته فرقة "أوبرا القاهرة"، على مسرح الجمهورية تحت إشراف الدكتورة إيمان مصطفى.
أخرج الحفل المخرج حازم رشدي، والذي تحدث في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" عن برنامج الحفل وكيف كانت الاستعدادات الخاصة به، قائلا "كان من المقرر أن نقدم عمل تحت عنوان ميدان الأوبرا، لكن نظرا للاحتفال بعيد الحب، قررنا تقديم عرض يضم مجموعة من أغاني الحب، فقررنا ضم أغاني نابوليتانية وميوزيكال للحفل".
وأضاف حازم "وضعنا برنامج الحفل وبدأنا في اختيار العناصر الغنائية التي تتلائم معا"، لافتاً إلى أن الجمهور يحب الأغاني النابوليتانية –أغاني إيطالية خفيفة- والميوزيكال، وهو ما تحرص فرقة أوبرا القاهرة على تقديمه في حفلاتها محاولة منها في جعل الجمهور قادر على تذوق هذا اللون الفني.

وحول ابتعاد الجمهور خاصة الشباب عن هذا اللون الفني، قال حازم "طبعا الشباب بعيد شوية عن هذا الفن، الفن ده مشكلته بيتغنى فيه إيطالي وألماني وفرنسي، الجمهور شوية مش عارف إيطالي بنحاول نعمل ترجمة على شاشات المسرح الكبير وكتيبات بتوزع على الجمهور، ومحاولات لتعريب اللغة نفسها، وهو ما قمنا به في عرض ميرامار الذي كتب أشعاره الشاعر سيد حجاب، كان شعر عامي قريب من كل الناس، مع موسيقى شرقي شوية محاولات لتقريب الأوبرا للجمهور".
يُذكر أن عرض "حب للأبد" شارك فيه كلا من: داليا فاروق، ليلى إبراهيم، إلهامي أمين، تامر توفيق، منى رفلة، وليد كريم، أمينة خيرت، إيمان مصطفى، جيهان فايد، هشام الجندي، جولي فيظي، مصطفى محمد، عبدالوهاب السيد، نورستا المرغني.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان