إعلان

حوار- محمد عساف: أبحث عن الأصالة.. ولست ضد الأغنية الحديثة

04:53 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

المطرب محمد عساف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:
قرر أن يصنع لنفسه زاوية مختلفة في عالم الغناء، تميزه عن غيره من مطربين جيله، صوته القوي يُذكرك بفناني الطرب الأصيل، وهو ما يجعله سعيدا بالوقوف على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، للعام الثاني على التوالي، ليشارك ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، الحريص على تقديم هذا اللون الغنائي، هو نجم أشهر برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية Arab Idol، المطرب الفلسطيني محمد عساف .

"مصراوي" التقى عساف في دار الأوبرا، قبل إجراءه "البروفة" على الأغاني التي سيتضمنها برنامج حفله، المقرر إقامته مساء اليوم، إلى الحوار..

أكد عساف أنه فخور وسعيد بتكرار دعوته للعام الثاني على التوالي، من الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا، للوقوف على خشبة هذا الصرح الفني المهم، للمشاركة في إحياء حفلات مهرجان الموسيقى العربية، خاصة وأن هذه الدورة تشهد الاحتفال باليوبيل الفضي لأحد أعرق المهرجانات الغنائية في العالم العربي، حسب قوله.

"أرى أن حلمي يتحقق للمرة الثانية، فبعد ساعات سأقابل جمهوري وأهلي وأحبتي في مصر، واعتبرهم جمهور خاص، يضم طبقة من المثقفين، ويهمني أن تصل الأغاني التي أقدمها، لهم، لأنها تتخذ طريق مختلف عن السائد ويقدمه الآخرين"، مشددا على أهمية أن يصنع كل مطرب لنفسه زاوية، وأن يراه جمهور الأوبرا بشكل مختلف عن الصورة التي ظهر بها في برامج الأغاني، والأغاني الخاصة التي قدمها، "كمان يشوفوني بالأغاني الطربية والألحان الرائعة والخالدة".

يغني عساف خلال حفل اليوم، مجموعة كبيرة من أغانيه الخاصة التي سيركز عليها أكثر هذه المرة، إلى جانب الأغاني الطربية لعمالقة الغناء، مثل: موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب ، والعدليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

يعقد عساف مقارنة بين الأغنية قديما، وما أصبحت عليه في عصرنا، لافتا إلى اعتماد الأغاني قديما على الأصالة في اختيار الكلمة واللحن، وهو ما تسعى دار الأوبرا للحفاظ عليه، لتظل موقعا يستمد منه الفنانون موسيقاهم وفنهم، متابعا "الأغنية حديثا جملتين وبس".

ينفي عساف أن يكون حبه للأشكال الغنائية التي عرفناها في زمن الطرب الأصيل، رفضا لما تشهده الموسيقى من تجديد وألوان موسيقية مختلفة، موضحا "لست ضد تجديد الأغنية، ومواكبتها للعصر، لكن لابد أن نبحث عن الأصالة، ونقدم الأغاني التي لها معنى".

يفكر عساف في تكثيف لقاءه بجمهوره من الشباب في مصر، ويسعى لإقامة حفلات جديدة خلال الفترة المُقبلة.

وردا على ما يتردد بشأن تحكم إدارة MBC وشركة بلاتينيوم ريكوردز في اختياراته، "أنا متفاهم جدا مع إدارة MBC وشركة بلاتينيوم ريكوردز، وفيه اخد وعطا، وعلاقة احترام بيني وبينهم، وعلاقتي معهم جيدة"، مشيرا إلى أن MBC عندما فكرت في إنتاج اول فيلم سينمائي لها، أنتجته عن قصة حياته، إيمانا بموهبته.

ويعود عساف بعد انتهاءه من حفلة اليوم، للعمل على ألبومه الجديد، والذي يقدم من خلاله 3 أغاني مصرية، أحدها أغنية وطنية يهديها لمصر، متابعا "الألبوم يضم 10 أغاني، منها 3 أغاني مصرية، كتب أمير طعيمة أغنيتين منها، ولحنهما إيهاب عبدالواحد، والأغنية الثالثة كلمات وألحان تامر حسين، واسماءها (أنا مش هفرض نفسي عليك، نفسي ادخل جوا قلبك)"، مشيرا إلى أنه لم يختار –حتى الآن- اسما نهائيا للألبوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان