إعلان

من شكوكو ومحمد رشدي لصباح.. أشهر الأغاني التي قدمت للأهلي والزمالك

10:52 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2015

خالد صالح وصباح ومحمد رشدى وشكوكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

معشوقة الملايين يشعر جمهورها لدى مشاهدتها بالمتعة والحماس مصحوب بازدياد في ضربات القلب، مع اقتراب أيا من فريقيها لتسديد هدف، ليطير فريق من الفرح مع سماع كلمة "جوووووول" قافزين لأعلى مرددين هتافهم الحماسي، بينما يخيم الحزن على الفريق الآخر، هي أفيون الشعوب، الساحرة المستديرة "كرة القدم".

عمل قطاع كبير من عشاق كرة القدم على ترجمة هذا العشق عبر تشكيل مجاميع تطلق على نفسها اسم "أولتراس"، أصبحت مهمتهم مساندة الفريق في المباريات عبر الهتاف الحماسي واستخدام الدف، إلى جانب وجود أغاني مؤلفة وملحنة خصيصاً لكل نادي، حتى باتت هذه الأغاني ملمح أساسي في كرة القدم، لما تتميز به من حس حماسي وإيقاع سريع ومتحرك.

فكرة وجود أغاني عن كرة القدم بشكل عام أو لفريق بعينه أمر لم يستحدثه الأولتراس –حديث الظهور مقارنة بتاريخ كرة القدم-، حيث سبقهم في ذلك كبار نجوم الغناء، "مصراوي" يرصد عدد من أشهر الأغاني التي تحدثت عن الرياضة الشعبية الأولى في العالم، وكان النصيب الأكبر لنادي الزمالك -الفائز بكأس مصر 2015 -، وغناها نجوم كبار من بينهم صباح، محمد رشدي، محمد طه، ثلاثي أضواء المسرح، وآخرون...

يا زمالك يا منصور

احتفل الفنان محمد رشدي بفوز نادي الزمالك بالدوري عام 1962، في حفل أقيم في نادي الزمالك بحضور رواده، وقدم فقرات الحفل الفنان فريد شوقي والفنانة تحية كاريوكا.

تبدأ الأغنية وسط هتاف الجماهير باسم النادي، ليردد الكورال جملة "يا زمالك منصور يا زمالك والدوري يشهد على ذلك"، وبوجه ضاحك يتأكد معه الجمهور أن رشدي زملكاوي أصيل، يقول رشدي "خمسة عليك من العين قولنالك.. أرضك بالورد فرشناها.. على كل الدنيا هنتباهى بشبابك ونقول ونبارك.. في الملعب لك هيبة وراسي وهجومك بيهز العاصي، وقلوبنا تشوفك بتباسي نبيسيلك بالنصر كذلك، يا زعيم اللعبة المشهورة أبطالك دايما منصورة"، ويضيف في مقطع أخر "جون في عيون اللي مسماش واللي مجاش في الفرحة يشارك"، وبعدها لا يستطيع أن يتمالك نفسه من الضحك وسط هتاف وحماس الحضور.

محمد رشدي يغني للزمالك...

أهل حماس

في نفس الحفل كان جمهور نادي الزمالك على موعد للاحتفال مع المطرب الشعبي محمد طه، بموال يهنئ فيه ويبارك فوز لنادي الزمالك بالدوري، ويبدأ طه مواله قائلا "حلوة صلاة النبي, عاشق جمال النبي, بنادي الزمالك, نادي الزمالك جمع أبطال ورجالة والكورة لها ناس أهل حماس ورجالة, وألدو يقول يا رجال قدامي رجالة".

موال شعبى للمطرب محمد طه لنادى الزمالك سنه 1962

تهنئة حارة

أما ثالث المهنئين بفوز الزمالك في نفس الحفل كان الفنان محمود شكوكو، والذي جاء لمشاركة جمهور النادي فرحته رغم أنه أهلاوي، مغنياً مونولوج قال فيه "من قلبي لك يا زمالك تهنئة حارة.. مبروك عليك الدوري، مبروك الدوري عليك 1500 مرة، انا جيت اهني بالفرح ولو اني أهلاوي، عقبال ما القى التهاني من زملكاوي، ما هي الرياضة كدا على الجميع سارة".

شكوكو يهنئ الزمالك بالدوري..

مونولوج نادر لشكوكو يهنئ الزمالك بالدورى مع إنه أهلاوى

أهلي وزمالك

أما صباح ففضلت أن تقف على الحياد وألا تخسر فرداً من جمهورها سواء المشجع لنادي الأهلي أو لنادي الزمالك، فأخذت تردد "بين الأهلي والزمالك محتارة والله.. حب الأهلي والزمالك حيرني والله"، ثم تبدأ في سؤال الحضور "انت أهلاوي.. انت زملكاوي"، فيجيب الحضور بأقصى قوة ليستدل كل منهم بقوة صوته على أنه الأكثر، فترد هي "الاتنين حلوين.. الاتنين واعيين.. الاتنين جامدين.. الاتنين هايلين، محتارة اشيل مين ولا اشيل مين جوا عيوني".

صباح تغني للأهلي وللزمالك..

صباح - بين الاهلى والزمالك محتارة والله

تعليق كوميدي

ويلجأ ثلاثي أضواء المسرح سمير غانم، جورج سيدهم والضيف أحمد لاسكتشاتهم الكوميددية، معلقين بشكل ساخر على ثلاث مباريات.

ومن بين مقاطع الأسكتش "حمادة إمام مش راضي يدي لبوري، أصل حمادة إمام عنده حساسية والبوري بيظهر عنده البرد"، "ما تنزل ياحمادة هعملك قهوة سادة"، "شالو الدو جابو شاهين، الدو قال مانتوش لاعبين"، "احمد يا صالح حاسب من زقلط دي الكورة في رجله بتلف وتشخط"، "ندر عليا لو جبتم جون لأروح أتجوز وأجيب المأذون وأرش الملعب سكر وليمون".

ويختم كل منهم تعليقه على المباراة، مرددا "ولحد هنا وخلص الماتش خلص إزاي أنا معرفش".

ثلاثي أضواء المسرح وكرة القدم..

زملكاوي حريف

في لقطة طريفة قام الفنان الراحل خالد صالح في مسلسل "تاجر السعادة" بالغناء لنادي الزمالك محاولاً زيادة حماس مشجعي النادي أثناء إحدى المباريات من داخل الاستاد، فيقول "أي زملكاوي يا واد حريف والكورة ما بين رجليه حاوي، والكورة أجوان على رأي لطيف، ولطيف أستاذ وزملكاوي، مدرسة الكورة يا زمالك.. علمهم كورة يا زمالك، والغلطة بفورة، دي الغلطة بفورة".

أغنية خالد صالح في مسلسل "تاجر السعادة"..

الزمهلوية

وتعبر أغنية فيلم "الزمهلوية" عن حالة الصراع القائم ما بين جماهير الناديين "الأهلي والزمالك" والتشجيع المتطرف الذي يلجأ له البعض، وقام بغناء الأغنية هدى وريكو.

أغنية فيلم "الزمهلوية"..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان