إعلان

بالصور- كواليس الحرب بين هاني شاكر ومصطفى كامل في انتخابات الموسيقيين

03:50 م الثلاثاء 28 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- علاء القصاص:

بعد شهور طويلة من الخلافات والصراعات التي شهدتها نقابة الموسيقيين وانتقلت لساحات القضاء، يختار اليوم أعضاء نقابة المهن الموسيقية نقيبا ومجلس جديد، آملين في أن يتغير الحال للأفضل وتكون بداية جديدة للارتقاء بالموسيقى والغناء في مصر، لتعود مصر إلى ريادتها في هذا الفن في العالم العربي.

المنافسة على مقعد النقيب انحصرت ما بين ''أمير الغناء العربي'' المطرب هاني شاكر، الموسيقار والنقيب الأسبق للموسيقيين منير الوسيمي، والفنان مصطفى كامل والذي كان يقوم بأعمال النقابة طوال الفترة الماضية، بعد استبعاد الفنان إيمان البحر درويش من رئاسة النقابة.

هاني شاكر

ومن منطلق البحث عن الجديد، قرر عدد كبير من الموسيقيين خاصة كبار النجوم ترشيح الفنان هاني شاكر، باعتبار أن الفرصة أُتيحت من قبل للوسيمي ولكامل، كما يعول كثيرون على هاني محاربة الإسفاف الذي بات منتشرا، وأملا في الارتقاء.

وبرفض القضاء الإداري دعوى وقف الانتخابات، والتي رفعها الفنان إيمان البحر درويش، أعلن إيمان عن تأييده للفنان هاني شاكر.

ومن بين من أعلنوا تأييدهم لهاني، الفنان مدحت صالح، الفنان محمد منير، واللذان رافقاه في المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عن برنامجه الانتخابي، كما أعلن تأييده لهاني الفنان محمد فؤاد، وتقف إلى جواره الفنانة نادية مصطفى، والتي حرصت على الوصول مبكرا للمسرح العائم للأدلاء بصوتها، والملحن محمد ضياء الدين.

مصطفى كامل

بينما يعتمد الفنان مصطفى كامل على معرفة البعض بكيفية إدارته للنقابة خلال توليه الفترة الماضية، وعلى صغار العازفين وعدد من مطربين الغناء الشعبي لمعرفتهم الجيدة به ولقربهم منه، ومن بين المؤيدين له المطرب محمد الحلو، الفنان الشعبي سعد الصغير، والمطربة الشابة زيزي عادل.

فيما يعيب آخرون على فترة تولي مصطفى كامل رغم احترامهم له كفنان صاحب أعمال فنية جيدة، خاصة من ناحية الأشعار الغنائية التي كتبها لكبار الفنانين، انشغاله بالصراعات مع عدد من أعضاء النقابة وفي مقدمتهم الفنان إيمان البحر درويش، والفنانة سما المصري.

منير الوسيمي

وواجه الموسيقار منير الوسيمي بعد تقديم أوراق ترشحه عدة أزمات، منها قيام بعض وسائل الإعلام بنشر أخبار تفيد بانسحابه من الانتخابات، وهو ما نفاه الوسيمي.

كما طعن الفنان مصطفى كامل على ترشح الوسيمي وقضت لجنة الطعون باستبعاده من المنافسة، فاضطر الوسيمي لرفع دعوى مستعجلة، وأصدرت المحكمة حكما بإعادته للانتخابات من جديد.

فيديو قد يعجبك: