إعلان

جورج سيدهم الكوميديان عاشق الفن الكاره لماء السبانخ (فيديو وصور)

04:29 م الخميس 05 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

هو أحد أضواء المسرح، الذي استطاع برفقة صديقيه سمير غانم والضيف أحمد أنارة خشبة المسرح، وشاشات التليفزيون والسينما، والراديو.

جورج سيدهم الذي تميز بخفة ظله وتلقائيته وحلاوة روحه، فتميز وسطع نجمه، وأصبح واحد من أشهر وأهم نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي.

ولد سيدهم في 28 مايو 1938 في جرجا بمحافظة سوهاج، ظهرت موهبته وهو في المرحلة الثانوية، فترأس فريق التمثيل في مدرسته.

وعند  تخرجه من  كلية الزراعة جامعة عين شمس عام 1961، لكن عشقه للفن دفعه للابتعاد عن العمل كمهندس زراعي وتوجه إلى التمثيل.

الثلاثي أضواء المسرح:

ساعدت شخصية سيدهم المحبوبة، صوته المتميز على الانضمام إلى فرقة ''الثلاثي أضواء المسرح'' التي أسسها الضيف أحمد، لتقديم الاسكتشات والعروض خفيفة الظل.

قدم الثلاثي معا الكثير من الاسكتشات والعروض المسرحية، فأصبحوا من أشهر وأهم الفرق في الستنيات.

وكان الانطلاقة الحقيقية للفرقة عندما قدمها المخرج الراحل محمد سالم في أحد أفلامه في السينما، فقدموا أدوار متميزة في أفلام مثل ''شاطئ المرح''، ''30 يوم في السجن''، ''فرقة المرح''، ''الزواج على الطريق الحديثة''، ''شباب مجنون جدا''.

وقدم جورج مع الثلاثي أضواء المسرح الكثير من المسرحيات مثل ''طبيخ الملكة''، ''فندق الأشغال الشاقة''، ''جوليو وروميت''، وغيرها.

تشتتت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد، فقدم سيدهم برفقة سمير غانم الكثير من الأعمال، من أشهرها مسرحية ''المتزوجون''، ''موسيكا في الحي الشرقي''، وغيرهم.

ماء السبانخ:

على الرغم من عشقه للفن، إلا أن أكثر ما كرهه سيدهم خلال عمله بالفن هو ''ماء السبانخ''، التي كان يستخدمها متخصصي الميكياج للصق اللحية والشارب المستعارين.

فقال سيدهم في أحد حوارته أنه كان يعاني من ''ماء السبانخ'' لأنها كانت مؤلمة ومزعجة جدا، وشكر الله على تطور الأدوات التي يستعملها المتخصصون لاعدادهم الممثلين للأدوار.

الأدوار المنفصلة

شارك سيدهم بدور متميز في فيلم ''البحث عن فضيحة''، فعلى الرغم من ظهوره في مشهد لا يتجاوز الربع ساعة، إلا أن هذ المشهد لا يزال عالقا في أذهان المشاهدين.

كما شارك في فيلم ''امرأة سيئة السمعة'' مع محمود ياسين وشمس البارودي وعماد حمدي، وفيلم ''الشقة من حق الزوجة'' مع محمود عبد العزيز ومعالي زايد، ''البعض يذهب للمأذون مرتين''، ''أونكل زيزو حبيبي''، ''أضواء المدينة''، ''عالم عيال عيال''، ''المعتوه''.

الأدوار التاريخية:

رأى الكاتب والمؤلف حسين السيد أن سيدهم أفضل من يقدم الأدوار التاريخية، مثل دور الخديوي، أو أحد العثمانين، والأتراك، فكان يرشحه للقيام بتلك الأدوار، التي برع فيها سيدهم مثل دوره في الجزء الثاني من مسلسل ''بوابة الحلواني''.

الأدوار النسائية:

برع  سيدهم  في تأدية الأدوار النسائية الساخرة، وأشاد صديقه النجم الكبير سمير غانم بطريقة تقديمه لتلك الأدوار، فقال: ''جورج لما يلبس ست لا يبارى، فظيع مافيش حد عمل ست زيه سواء في كتوموتو أو غيرها''.

قدم سيدهم الأدوار النسائية في اسكتش ''كوتوموتو'' الشهير،وفي فيلم ''ممنوع في ليلة الدخلة''، وغيره من الأعمال.

المرض والابتعاد عن الأضواء:

أصيب سيدهم بمرض بجلطة في المخ نتج عنها اصابته بشلل تام في الشق الأيمن من جسده، فأثرت على مركز الكلام مما أدى إلى ابتعاده عن الفن، بعد تقديمه للكثير من الأدوار الكوميدية البارزة، سواء كان برفقة ''الثلاثي أضواء المسرح''، أو كان بمفرده.

 

لمشاهدة الفيديو .. أضغط هنا

لمشاهدة الفيديو .. أضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان