إعلان

السبت.. "كيفية نقد الأفلام السينمائية" في بيت السناري

11:23 ص الخميس 08 مايو 2014

بيت السناري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، يوم السبت المقبل، لقاء مفتوح تحت عنوان "كيفية نقد الأفلام السينمائية".

يحاضر في اللقاء محمد إسماعيل، ممثل ومخرج مسرحي، كتب العديد من النصوص للمسرح والإذاعة من أهمها "العنقاء "مسرح" – الملاءة "مسرح" – الزمكاني "إذاعة".

ويهدف اللقاء إلى تكوين صالون ثقافي يجتمع دوريًا ويضم المهتمين برفع ثقافة المجتمع وذوقه العام، كما يضم كل من عانوا من السينما الهابطة والأعمال المبتذلة، فضلا عن مناقشة الأعمال الفنية والأدبية وتحليلها وإستكشاف عناصر قوتها ثم محاولة الإقتداء بها وذلك للنهوض بالثقافة.

ويتضمن اللقاء تعليم كيفية نقد الأفلام السينمائية وذلك من خلال التدريب على مناقشة فيلم (Snow Piercer).

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق.

ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان