إعلان

صور- أجواء ساحرة وإطلالات مميزة بحفل افتتاح ''كان''

04:16 م الخميس 15 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

في أجواء ساحرة وإطلالات باهرة لنجوم ونجمات السينما العالمية، تم افتتاح واحدا من أشهر مهرجانات السينما في العالم، حيث افتتحت الدورة الـ 67 من مهرجان كان، أمس الأربعاء والتي تستمر فعالياته حتى 25 مايو ليتم تسليم جوائز وتكريمات المهرجان في حفل ختام كبير يحضره نجوم السينما العالمية، وسيُعلن عن الجوائز قبل حفل الختام بيوم واحد.

ومن المعروف حرص نجمات السينما على ارتداء أروع الأزياء، لتبدون في أبهى صورهن حيث تتنافس كل منهن في أن تصبح هي الملكة المتوجة على عرش المهرجان من خلال إطلالة متميزة، ونجحت الفنانة نيكول كيدمان -والتي رقصت داخل قاعة الاحتفال مع الفنان لامبرت ويلسون- في ان تحقق ذلك حيث بدت كنجمة للمهرجان، خاصة وأن فيلمها " أميرة موناكو" كان فيلم الافتتاح وأثار كثيرا من الجدل.

"Grace Of Monaco" يتناول الفيلم قصة حياة الممثلة الشهيرة والتي لُقبت بأسطورة هوليوود جريس كيلي زوجة أمير موناكو والتي توفيت عام 1982 في حادث سير، وهو الفيلم الذي اعترضت عليه عائلة أمير موناكو الراحل رينيه الثالث، موضحين أن الفيلم لا علاقة له بالحقيقة، ما أدى لدخولهم في صراع مع المخرج أوليفييه داهان، الفيلم من تأليف أراش أميل، بطولة نيكول كيدمان، باز فيجا، روجر أشتون، وتيم روث، وإخراج أوليفييه داهان.

كما شهد الحفل حضور بارز لعدد كبير من النجوم والنجمات، من بينهم بلاك ليفلي، كارل كروس، كيندل جينر، كما حضر الحفل أعضاء لجنة التحكيم ومن بينهم رئيس اللجنة جين كامبيو، صوفيا كوبولا، الإيرانية ليلى حاتمي، كارول بوكي، وتضم اللجنة أيضا كل من نيكولا وينديغ، جيا زانغي، جون دو يون، ليسيطر العنصر النسائي على لجنة تحكيم الدورة الـ 67 من مهرجان كان.

وتتنافس على جائزة السعفة الذهبية، وهي واحدة من أشهر وأهم الجوائز السينمائية في العالم، 18 فيلم من عشر دول، كما وقع اختيار إدراة المهرجان على النجمة صوفيا لورين لتكون ضيفة الشرف في كلاسيكيات كان، ومن المقرر أن تشارك في فعاليات المهرجان من خلال حضور ندوة تتحدث فيها عن مشوارها الفني.

مشاركات عربية

تشهد الدورة الحالية من المهرجان تواجد عربي ملحوظ، حيث يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان المخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو بفيلم "تمبوكتو.. غضب الطيور".

كما تشارك مصر وسوريا بعروض أفلام على هامش المهرجان، فتشارك سوريا بفيلم "ماء الفضة" للمخرج أسامة محمد، ويُعرض الفيلم المصري " المجني عليها" ضمن ركن الأفلام القصيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: