نور الشريف.. صاحب الـ 68 الذي تخلى عن حلم كرة القدم من أجل التمثيل

10:28 ص الأربعاء 30 أبريل 2014
نور الشريف.. صاحب الـ 68 الذي تخلى عن حلم كرة القدم من أجل التمثيل

نور الشريف

تقرير - أماني البربري:

فنان له باع طويل في تاريخ السينما والتليفزيون، استطاع أن يقدم جميع الألوان الدرامية والأدوار المركبة، أفلامه تثير الجدل كثيراً وأشهرها ''ليلة البيبي دول '' في عام 2007.. إنه النجم نور الشريف الذي احتفل بعيد ميلاده الـ 68 مع أسرته، حيث دائماً يفضل الجو الأسري مع ابنتيه وزوجته السابقة بوسي.

ولد نور الشريف بحي السيدة زينب في 28 ابريل عام 1946، واسمه الحقيقي الكامل ''محمد جابر محمد عبد الله، وهو من طبقة عاملة وكادحة في مركز مغاغة بمحافظة المنيا''، حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وكان الأول على دفعته عام 1967.

دخل الشريف التمثيل بالصدفة حيث كان يطمح بأن يصير لاعباً لكرة القدم وكان من شباب نادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره، حيث اتجه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دورا صغيرا في مسرحية ''الشوارع الخلفية'' ثم اختاره المخرج ''كمال عيد'' ليمثل في مسرحية روميو وجولييت.

وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهاده تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

واشتهر الفنان نور الشريف بمسلسل ''لن أعيش في جلباب أبي'' الذي استطاع فيه أن يجذب اليه قطاع كبير من الجمهور من مختلف الفئات العمرية، وبعدها مسلسل '' الرجل الاخر '' و '' عائلة الحاج متولي '' وكان اخر أعماله التليفزيونية بالعام الماضي في مسلسل ''خلف الله ''.

وقدم العديد من الأفلام السينمائية التي تصل إلى ما يزيد عن 100 فيلم سينمائي ، دخل بعضها في قائمة أفضل وأهم أفلام على مستوى تاريخ السينما المصرية منهم فيلم '' ليلة ساخنة '' و '' حبيبي دائما '' و '' ابتسامة واحدة لا تكفى '' و '' كتيبة الإعدام '' و '' غريب في بيتي '' .. وغيرها من الأعمال الناجحة .

كما قدم على خشبة المسرح أربع كلاكسيات من المسرحيات بمسرح الدولة العام ومنهم مسرحية '' القدس فييوم اخر '' و '' ياغولة عينك حمرا '' و '' الأميرة والصعلوك '' و '' يا مسافر وحدك''.

وحصل الشريف على العديد من الجوائز وشهادات التقدير منها ''جائزة أحسن ممثل'' عن دوره في فيلم ليلة ساخنة وعلى جائزه مهرجان نيودلهي عن فيلم سواق الأتوبيس .

أما عن حياته الشخصية فيعتبر الفنان نور الشريف والفنانة بوسي من أجمل ثنائيات السينما المصرية، حيث ارتبطا في الأذهان بأنهما المثال الحقيقي للعشق والرومانسية في أرق صورها على الشاشة وما هي إلا انعكاس لحياتهما في الواقع وظهر ذلك في فيلم ''حبيبي دائماً '' والأفلام التي جمعت بينهما.

وكانت بداية لقائهم من خلال مسلسل ''القاهرة والناس''، حيث شاركت بوسي في عدد من حلقات المسلسل وما أن رآها نور حتى اشتعل نار الحب والعاطفةـ ثم تعددت اللقاءات وتأكد كلا النجمين من مشاعره تجاه الآخر وتزوجا بعد فترة طويلة، ليتم الطلاق بعام 2006 ولكن علاقتهم لم تنقطع اطلاقاً حيث لديهما ابنتين هما سارة ومي.

عملا الاثنين معاً بعدة أفلام منها ''الضحايا'' و''بدون زواج أفضل'' و''آخر الرجال المحترمين'' و''قطة على نار'' و''حبيبي دائما'' وهو الأشهر بين الأفلام التي جمعت بينهما و''لعبة الانتقام'' و''ليالي لن تعود'' وكان آخرها ''العاشقان''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
653

إصابات اليوم

19

وفيات اليوم

511

متعافون اليوم

296929

إجمالي الإصابات

16970

إجمالي الوفيات

250304

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي