إعلان

139 فيلما في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

01:29 م الأحد 16 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

تنطلق بالأقصر بعد غد الثلاثاء فعاليات مهرجان السينما الأفريقية التي ستستمر حتي 23 مارس الجاري بمشاركة 139 فيلما يمثلون 41 دولة أفريقية و9 دول أوروبية وأمريكية بإجمالي 125 ضيف أجنبي و200 ضيف مصري ما بين مخرجين وممثلين ومنتجين واعلاميين .

ويشارك في المهرجان عدد من نجوم السينما المصرية بينهم محمود عبد العزيز وليلى علوي ويسرا ومحمود حميدة ولبلية وإلهام شاهين وهالة صدقي وخالد يوسف وبوسي وممدوح عبد العليم وفتحي عبد الوهاب ودرة وجيهان فاضل، وصبري فواز ومحمد العدل.

وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان أن المخرج العالمي من أصل إثيوبي ''هايلى جريما'' وصل إلى الأقصر مساء الجمعة الماضية حيث سيبدأ ورشة صناعة الأفلام بحضور عدد من شباب السينمائيين فى مصر والقارة الأفريقية وتستمر لمدة 10 أيام تنتهى بصناعة 10 أفلام سيتم الإعلان عنها فى حفل ختام المهرجان .

واشار رئيس المهرجان الي أن افتتاح الدورة الثالثة يبدأ غدا الاثنين بإحتفالات شعبية في شوارع المدينة وفي المراكب النيلية وساحة معبد الكرنك يتم خلالها تكريم عددًا من رموز القارة الأفريقية بحمل عرائس للزعماء الأفارقة بينهم نيلسون مانديلا الذى يتخذه المهرجان شعارا له  وجمال عبد الناصر وأم كلثوم ونجيب محفوظ، وهيلا سيلاسي ومريم ماكيبا وغيرهم ستطوف في شوارع الأقصر بمرافقة فرق الفنون الشعبية للإعلان عن انطلاق المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوع .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان