إعلان

مهرجان الاسكندرية السينمائي يحتفل بانتصارات أكتوبر

11:31 ص الجمعة 04 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عبد المجيد:

قال قدري الحجار المدير التنفيذي ورئيس لجنة الاعلام لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، أن ادارة المهرجان قررت أن يقيم احتفالية بمناسبة مرور 40 عاماً علي حرب أكتوبر 73 و النصر الذي حققه المصريون جيشاً وشعباً.

وتقام الندوة بعنوان ''ملحمة العبور'' وتطرح تساؤلا لماذا لم تصور المعركة سينمائيا، كما يشارك فى الندوة الخبير الاستراتيجي ومدير التصوير محمود عبد السميع ومدير التصوير المخرج سعيد شيمي والمخرج الكبير داود عبد السيد الذين شاركوا في تصوير الحرب اثناء العمليات يدير الندوة الكاتب الكبير مجدي صابر.

كما يعرض المهرجان مجموعة من الأفلام التي تم تصويرها عن الحرب وعن بعض إبطال العبور بالتعاون مع ادارة الشئون المعنوية والمركز القومي للسينما والأفلام هي '' في 6 ساعات '' تأليف سعد الدين وهبة واخراج خليل شوقي ''مسافر الشمال مسافر الجنوب'' تأليف وإخراج سمير عوف '' أبطال من مصر '' تأليف واخراج سمير عوف ''جيوش الشمس '' تأليف واخراج شادي عبد السلام ''صائد الدبابات '' اخراج خيري بشارة والأفلام التي اعدتها الشئون المعنوية هي ''حرب أكتوبر ''فيلم ثورة شعب حماها الجيش عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو''، ''فيلم استعداد قتالي دائم ''، ''فيلم الهيئة الهندسية 2013'' ، '' فيلم سعد الدين الشاذلي''، ''فيلم السادات بطل الحرب والسلام''، ''فيلم انجازات ( ق . م ) في القطاع المدني''، ''فيلم ظل الشهيد '' ،'' فيلم حرب أكتوبر بعيون إسرائيلية ''.

وأضاف الحجار أن ادارة المهرجان برئاسة الناقد الأمير أباظة قررت أن تقيم مؤتمراً صحفياً يوم الاربعاء القادم الموافق 25 سبتمبر 2013 الساعة 12 ظهراً بفندق ''رويال تيوليب'' بالإسكندرية وبحضور اللواء طارق المهدي محافظ الثغر للإعلان عن الاستعدادات النهائية للدورة الــ 29 لمهرجان الاسكندرية السينمائي لحوض البحر المتوسط والتي تنطلق فعالياتها من 9 حتي 14 أكتوبر حيث سيتم الإعلان عن أخر الاستعدادات والدول المشاركة في المسابقات الاربعة واسماء المكرمين المصريين والعرب والاوربيين وايضا لجان التحكيم والندوات الرئيسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان