إعلان

"عصابة مارسيليا" و"اشتباك".. أبرز فعاليات رابع أيام "الأقصر السينمائي"

11:36 ص الثلاثاء 20 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- منى الموجي:
لليوم الرابع، يواصل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، فعالياته وعروضه السينمائية، ضمن الدورة السابعة، التي انطلقت مساء يوم الجمعة الماضية في معبد حتشبسوت، ونستعرض في السطور أبرز الفعاليات التي تُقام اليوم الثلاثاء..

بدأت العروض في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بالفيلم المصري "الناس والبحيرة"، للمخرج هاشم النحاس، ويحكي عن كيف شكلت بحيرة المنزلة حياة الناس في المدينة التي تطل عليها، طرق الصيد ومظاهر العمل وحياة الناس اليومية، وذلك في قاعة المؤتمرات، وفي نفس التوقيت تستقبل مكتبة مصر فيلم "جزيرة العقاب" إخراج لورا تشيني، والفيلم يتحدث عن غرب أوغندا النائي.

وفي الثانية عشرة، تستقبل مكتبة مصر العامة، فيلم "عبدالرحمن سيساكو- عبر الحدود"، للمخرجة فاليري أوسوف، ويقدم بورتريه عن المخرج الموريتاني الكبير عبدالرحمن سيساكو، وفي قصر الثقافة يُعرض فيلم "خلف قوس قزح" للمخرجة جيهان الطاهري، ويستكشف الفيلم انتقال حزب المؤتمر الوطني الإفريقي من منظمة تحرير إلى الحزب الحاكم بجنوب إفريقيا.

في السادسة مساءً، سيتم عرض فيلم "عصابة مارسيليا"، للمخرج مايكل ماثيوز، ويتناول حكاية 20 عامًا، كافحت فيها جماعة "الأصابع الخمس" ضد قمع الشرطة الوحشي من أجل الحفاظ على أمن المدينة الريفية مارسي، وفي قاعة المؤتمرات سيتم عرض فيلم "اشتباك"، للمخرج محمد دياب.

في الثامنة مساءً سيتم عرض فيلم "انتزاع الكهرمان" للمخرج حسين شوكت، وفي نفس التوقيت سيُعرض فيلم "على كف عفريت" بمكتبة مصر العامة.
كما بدأ منذ قليل فعاليات ثاني أيام ملتقى "رؤى معاصرة لمستقبل إفريقيا، وستستمر الجلسات حتى السادسة مساءً وتُختتم بإعلان توصيات الملتقى.

فيديو قد يعجبك: