إعلان

"طارد الأرواح الشريرة" و"الشيطان الأسود"..خريطة الأفلام الأجنبية بدور العرض المصري

05:00 م الجمعة 12 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

طرح يوم الأربعاء، عددا من الإنتاجات الأجنبية بدور العرض المصري والتي تنوع تصنيفها ما بين الدراما، الكوميديا، الفانتازيا، السير الذاتية، الجريمة وحتى أفلام الرعب.

وتتنافس هذه الأفلام على إيرادات شباك التذاكر المصري بعدد محدود من دور العرض السينمائي سواء بالقاهرة أو عدد من المحافظات الساحلية.

وإليكم الخريطة الكاملة للأفلام الأجنبي بدور العرض المصري:

"The Portable Door" (الباب المتنقل)

يعد الفيلم هو أحدث الأفلام الأجنبية التي تم عرضها بدءاً من مساء الأربعاء، وهو فيلم ينتمي لنوعية أفلام الفانتازيا والخيال العلمي، حول "بول" والذي يتلقي وظيفة داخل شركة غامضة في لندن وسرعان ما يكتشف وجود باب سحري متنقل يساعده في الانتقال إلى أماكن بعيد ومختلفة على الكوكب ومصنف رقابياً +12، ويشارك ببطولته نخبة من نجوم هوليوود وهم كريستوفر فالتز، سام نيل، وتم عرض الفيلم تجارياً لأول مرة يوم 7 أبريل بالولايات المتحدة الأمريكية وبلغت إيراداته 648,428 ألف دولار.

"The Pope's Exorcust" (البابا طارد الأرواح الشريرة)

ينتمي الفيلم لنوعية أفلام الرعب والإثارة ويقوم ببطولته النجم الأمريكي، راسل كرو، وتم تصنيفه رقابياً +18 وتدور أحداثه حول القصة الحقيقية للأب "جابريال أمورث" والذي كرس وقته لطرد الأرواح الشريرة في الفاتيكان، ليخوض العديد من القصص الغريبة والمرعبة وتم طرح الفيلم مساء أمس الأربعاء وسط توقعات بإيرادات متواضعة للفيلم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وعرض الفيلم تجارياً لأول مرة في 14 أبريل الماضي وحققت إيرادات عالمية تجاوزت حاجز الـ 60 مليون من ميزانية إنتاجية لم تتخطي الـ18 مليون.

"The Black Demon" (الشيطان الأسود)

طرح الأربعاء فيلم الرعب والتشويقي "الشيطان الأسود" والذي تدور أحداثه حول عطلة لعائلة "بول ستورجس" والتي تتحول إلى كابوس بعدما يتم محاصرتهم من قبل قرش ضخم وتم تصنيفه رقابياً +12، وعرض الفيلم عالمياً لأول مرة في 28 أبريل الماضي وبلغت إيراداته العالمية 213 ألف دولار.

"Evil Dead Rise" (صحوة الشر الميت)

يعرض بدور العرض المصري فيلم "صحوة الشر الميت" والذي افتتح دور العرض المصري يوم 3 مايو الماضي بإيرادات بلغت 2,673,857 مليون جنيه في ثاني أسابيع عرضه، وينتمي لنوعية أفلام الرعب وتم تصنيفاً رقابياً +18، وقد عرض الفيلم تجارياً لأول مرة بشباك التذاكر العالمي في 21 أبريل الماضي، والذي تخطت إيراداته عالمياً حاجز الـ100 مليون دولار من ميزانية إنتاجية لم تتخطي حاجز الـ 12 مليون.

"Guardians of the Galaxy Vol.3" (حراس المجرة 3)

الفيلم ينتمي لنوعية أفلام الأبطال الخارقين وتم عرضه بدور العرض المصري يوم 3 مايو ويحقق الفيلم إيرادات حتي الان بلغت 2,727,555 جنيه مصري في ثاني أسابيع عرضه، والفيلم تم تصنيفه رقابياً +8، وقد عرض الفيلم لأول مرة عالمياً يوم الجمعة الماضية بإيرادات عالمية تجاوزت الـ300 مليون دولار من ميزانية إنتاجية تقدر بـ 250 مليون دولار.

"Big George Foreman" (بيج جورج)

الفيلم تم عرضه يوم 3 مايو الماضي بدور العرض المصري وينتمي لنوعية أفلام السير الذاتية حول الملاكم "جورج فورمان" ورحلته بعدد من البطولات والأولمبياد والمحافل الدولية، وحقق الفيلم إيرادات متواضعة للغاية بلغت 25,640 ألف دولار وتم تصنيفه رقابياً كـ "جمهور عام"، وتم عرض الفيلم عالمياً يوم 28 أبريل الماضي وبلغت إيراداته العالمية 5 مليون دولار من ميزاينة إنتاجية بلغت 32 مليون دولار.

"The Covenant" (العهد)

حقق فيلم "العهد" إيرادات متواضعة بشباك التذاكر المصري وذلك في ثاني أسابيع عرضه وبلغت إيرادات 202,712 ألف جنيه وتم تصنيفه رقابياً +12، وتدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق والإثارة حول الرقيب "جون" والذي يخوض العديد من المغامرات في أفغانستان ليتعرض لإصابة بالغة تهدد حياته، وتم عرض الفيلم عالمياً لأول مرة في 21 أبريل الماضي بإيرادات ضعيفة بلغت 15 مليون دولار من ميزانية إنتاجية تقدر بـ 55 مليون دولار.

"Air" (اير)

يعرض فيلم الدراما والرياضة" Air" بدور العرض المصري منذ 26 أبريل الماضي والذي يشارك ببطولته نخبة من نجوم هوليوود منهم بن أفليك ومات ديمون وتم تصنيفه رقابياً +12، وتدور أحداثه حول قصة "سوني فاكارو" وقيادته لشركة "نايكي" للأحذية، وحقق الفيلم إيرادات بلغت 436 ألف جنيه بعد قرابة الـ 3 أسابيع من عرضه بدور العرض المصري، وحقق الفيلم إيرادات عالمية بلغت 85 مليون دولار منذ عرضه مطلع شهر أبريل الماضي بدور العرض الأمريكي من ميزانية إنتاجية بلغت 90 مليون دولار.

"Super Mario Bros. The Movie" (فيلم الرسوم المتحركة سوبر ماريو)

نجاح كبير يحققه فيلم الرسوم المتحركة "Super Mario" بشباك التذاكر الأمريكي والذي حقق إيرادات بلغت 4 مليون جنيه بعد قرابة الشهر من عرضه، والفيلم أيضاً حقق مؤخراً نجاحاً فاق التوقعات بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي متخطياً حاجز المليار دولار من ميزانية إنتاجية تقدر بـ 100 مليون دولار فقط.

"Dungeons $ Dragons: Honor Among Theives" (سجون وتنانين)

نجاح متواضع يحققه فيلم المغامرات والفانتازيا "Dungeons and Dragons" بشباك التذاكر المصري بإجمالي إيرادات بلغت 1,430,255 مليون جنيه بعد قرابة الشهر من عرضه في 16 أبريل الماضي.

"John Wick Chapter 4" (جون ويك4)

نجاح كبير يحققه الجزء الرابع من سلسلة الأكشن "جون ويك" بدور العرض المصري، ونجح الفيلم في تحقيق إيرادات تخطت حاجز الـ 2 مليون جنيه مصري بعد قرابة الشهر من عرضه.

"Shazam: Fury of the Gods" (شازام : غضب الاله)

نجاح متواضع حققه فيلم الأبطال الخارقين "Shazam 2" بدور العرض المصري والذي حقق قرابة الـ 2 مليون جنيه بعد أكثر من شهرين على عرضه.

فيديو قد يعجبك: