"المصرية لكتاب ونقاد السينما" تنعى المخرج الراحل أسامة فوزي

11:14 م الثلاثاء 08 يناير 2019
"المصرية لكتاب ونقاد السينما" تنعى المخرج الراحل أسامة فوزي

أسامة فوزي

كتب - مصراوي:

نعت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، المخرج السينمائي الراحل أسامة فوزي الذي وافته المنية اليوم، بعد أن ترك إرثًا سينمائيًا راقيًا، حمل بصمته ذات الخصوصية المتفردة، وجعلها تحظى بمكانة متميزة في الواقع السينمائي العربي.

وقد فقدت السينما المصرية والعربية المخرج الراحل أسامة فوزي عن عمر يناهز 58 عاما، حيث قدم أربعة أفلام فقط إلا إنها تركت بصمات واضحة، وعلامات متميزة في وجدان المشاهد المصري والعربي، ووضعت صانعها في مكانة متميزة بين أبناء جيله والأجيال السابقة واللاحقة من السينمائيين.

يشار إلى أن المخرج الراحل أسامة فوزي شارك بأفلامه في العديد من المهرجانات السينمائية العربية منها القاهرة السينمائي الدولي، ودمشق السينمائي الدولي، وقرطاج السينمائي الدولي، والرباط الدولي لسينما المؤلف.

يذكر أن الراحل أسامة فوزي تخرج في قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما في عام 1984، ثم عمل كمساعد مخرج منذ عام 1978، حيث عمل مع عدد كبير من المخرجين منهم حسين كمال ونيازي مصطفى وبركات وأشرف فهمي ويسري نصر الله ورضوان الكاشف.

اشتهر بأفلامه المثيرة للجدل، وأثارت ضجة كبيرة عند عرضها لمناقشتها موضوعات مثيرة للاهتمام وأفلامه هي "عفاريت الأسفلت"، و"جنة الشياطين"، و"بحب السيما" و"بالألوان الطبيعية".

إعلان

إعلان

إعلان