• بالصور- مرزاق علواش يفسر سبب تناقض بطلة فيلمه "ريح رباني"

    08:17 م الإثنين 24 سبتمبر 2018

    الجونة- منى الموجي:

    حرص انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي، على التواجد في العرض الثاني لفيلم "ريح رباني" الذي أقيم مساء اليوم في قاعة "أوديماكس" بالجامعة الألمانية، في منتجع الجونة، على شاطئ البحر الأحمر، ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي.

    وقام التميمي، بتقديم العرض قائلًا "مرزاق علواش واحد من أهم المخرجين في بلادنا، قررت أن أقدم فيلمه اليوم في الجونة السينمائي، بعد مشاركته في مهرجان تورنتو، وحصوله على العديد من الجوائز، فخورون وسعداء بوجود مرزاق علواش بيننا اليوم".

    وعقب انتهاء الفيلم تم تنظيم جلسة تلقى فيها علواش أسئلة الجمهور، وفيها قال إنه يشعر بالانبهار تجاه الشخصيات الغامضة، وإن هناك فرق بين التليفزيون والسينما في الحديث عن تاريخ الشخصيات التي يتناولها العمل الفني، وهو ما جعله غير مهتم بالحديث عن تاريخ شخصيات فيلمه".

    وتابع "الشخصيات التي تُقدم على تنفيذ عمليات انتحارية، نادرًا ما نعرف عنهم معلومات تخص حياتهم الشخصية، حاولت اشتغل على جزء عن شخصيتهم قبل تنفيذ العملية فعملت التناقض بين الرومانسية والشدة".

    وعن اختياره أن تكون الفتاة الإرهابية هي الأقوى إذ تقود الشاب في عمليتهما الانتحارية، أوضح علواش "في العشرية السوداء لاحظنا فيه نساء مجاهدات بيموتوا نفسهم وبيشيلوا سلاح".

    إعلان

    إعلان

    إعلان