إعلان

خاص| ننشر أسماء النجوم العالميين ضيوف مهرجان القاهرة السينمائي

02:04 ص السبت 18 نوفمبر 2017

كتب- أحمد الجزار:

تستعد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي وإدارة قنوات "dmc" للإعلان عن قائمة النجوم العالميين ضيوف الدورة الـ39 للمهرجان والتي ستنطلق الثلاثاء المقبل، ورغم سياج السرية الذي فرضته إدارة المهرجان خلال الفترة الماضية في هذا الشأن الا أن "مصراوي " نجح في كسر هذا السياج ليعلن عن معظم نجوم هذه القائمة التي تم حسم موقفهم بشكل نهائي لحضور افتتاح المهرجان، وتم إنهاء جميع التعاقدات الخاصة بهم.

وتضم القائمة 5 ضيوف عالميين تجاوزت ميزانيتهم ملايين الدولارات، لكن تواجدهم في مصر خلال هذه الفترة سيساهم بشكل كبير في إلقاء الضوء على حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد حاليا، مما سيساهم بشكل إيجابي في الترويج السياحي للدولة.

ومن ضمن هؤلاء الضيوف النجم العالمي الاسكتلندي "جيرارد بتلر"، 48 عام، والذي قدم العديد من الأفلام الناجحة منها "300" و"سقوط لندن". 

وبدأ بتلر تجربة الأولي يف أمريكا من خلال دور قصير في فيلم Mrs. Brown، وتلاه بدور آخر في فيلم "جيمس بوند" Tomorrow Never Dies.

في عام 2000؛ حصل "باتلر" على فرصة كبيرة للمشاركة في فيلمين مهمين؛ هما Dracula 2000 وAttila؛ رغم رغبة المنتجين في منح الفيلم الأخير لممثل معروف إلا أن أداء "باتلر" دفعهم لتغيير رأيهم.

توالت بعدها أعمال "باتلر"؛ فشارك النجمة "أنجلينا جولي" عام 2003 بطولة فيلم Lara Croft Tomb Raider: The Cradle of Life، وفي نفس العام؛ تم ترشيحه لبطولة النسخة الجديدة من العمل الموسيقي The Phantom of the Opera، ورغم أن خبرة "باتلر" في الغناء تقتصر على المشاركة في صباه في فريق لموسيقى الروك، إلا أنه بدأ على الفور في القيام بتدريبات مكثفة على أيدي متخصصين، فنجح في الحصول على الدور بعد نيل إعجاب المنتجين والمخرج.

في عام 2007؛ تحول "باتلر" رسميًا إلى أحد نجوم الصف الأول في (هوليوود)؛ بعد بطولته فيلم 300، ليقدم بعدها مجموعة من الأفلام التي حققت شهرة واسعة في هوليوود مثل P.S I LOVE YOU

الضيف الثاني وهو النجم العالمي (بن أفليك)، 45 عاما، والحاصل علي جائزتي الأوسكار والجولدن جلوب، ويضم تاريخ بن أفليك العديد من الأفلام المتميزة التي ساهمت في نجاحه ونجوميته في هوليوود، كما أن بن أفليك قدم نجاحات على مستوى كتابة السيناريو والأخراج، حيث أخرج ثلاثة أفلام أبرزها "أرجو"، الذي حاز العديد من الجوائز أبرزها أوسكار أفضل فيلم، وأيضا جائزة الجولدن جلوب لأفضل فيلم، وكانت محطته الأبرز من خلال فيلم (Good Will Hunting) والذي ساهم في شهرته، لتتوالى أعماله بعدها، والتي من أبرزها (Argo، Gone Girl، Pearl Harbor).

الضيف الثالث والذي أنفرد مصروي بالكشف عنه أمس، هو النجم (شون بن)، 57 عاما والحائز علي جائزة الأوسكار عام 2003 عن فيلم "نهر غامض"، والذي حاز من خلاله أيضا علي جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل، كما حصل علي الأوسكار مرة أخري عام 2008 كأفضل ممثل عن فيلمه "ميلك"، وفاز أيضا بالجولدن جلوب عن نفس الدور. وقد ترشح شون بن للأوسكار 5 مرات كذلك الجولدن جلوب. كما أخرج شون بن فيلمين أخرهم فيلم "الوجه الأخير" الذي شارك في بطولته أبرز نجوم هوليوود ومنهم تشارليز ثيرون وخافيير بارديم.

وتضم قائمة الضيوف نجمين أخريين سنكشف عنهم خلال الساعات القادمة، وقد علم "مصراوي"، أن النجمة كيت وينسلت بطلة فيلم الافتتاح "الجبل بيننا" قد أعتذرت بشكل نهائي عن حضور هذه الدورة.

 

فيديو قد يعجبك: