إعلان

في مهرجان دبي.. "علي معزة" و"أخضر يابس" يفوزان و"مولانا" يغادر بلا جوائز

03:14 م الخميس 15 ديسمبر 2016

علي صبحي يتسلم جائزة أفضل ممثل من مهرجان دبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهد مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ13، والتي اختتمت فعالياتها مساء أمس الأربعاء، مشاركة أكثر من فيلم مصري، بعضها شارك في مسابقات المهرجان والبعض الآخر عُرض على هامش فعالياته، وخرج فيلم "أخضر يابس" بجائزة أفضل مخرج، وفيلم "علي معزة وإبراهيم" بجائزة أفضل ممثل، بينما لم يحصل فيلم "مولانا" على أي جائزة.

أخضر يابس

فاز المخرج محمد حماد، بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "أخضر يابس"، ونافس الفيلم في مسابقة المهر الطويل، وهو العرض العربي الأول للفيلم، بعد مشاركته في مهرجان لوكارنو السينمائي.

وشهد العرض حضور عدد كبير من الجمهور وصنّاع السينما والنقاد من ضيوف المهرجان.

ويحكي "أخضر يابس" عن إيمان، تلك الشخصية المُلتزمة، التي تراعي دائماً التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

"أخضر يابس" من تأليف وإخراج محمد حماد، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، بمشاركة المنتج محمد حفظي عبر شركة فيلم كلينك، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة.

علي معزة وإبراهيم

فاز الممثل الشاب علي صبحي، بطل فيلم "على معزة وإبراهيم"، بجائزة أفضل ممثل، في المهرجان، بعدما نافس أفلام مسابقة المهر الطويل.

المهرجان شهد العرض العالمي الأول للفيلم، ومن أن يتم إطلاقه بدور العرض المصرية في 2017، من خلال شركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة.

ويحكي "علي معزة وإبراهيم" قصة حب يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

"علي معزة وإبراهيم" من إخراج شريف البنداري، وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية كتبها إبراهيم البطوط، بطولة على صبحي، أحمد مجدي، سلوى محمد علي، وناهد السباعي، إخراج شريف البنداري.

مولانا

نافس فيلم "مولانا" للفنان عمرو سعد بقوة، في مسابقة المهر الطويل، وشهد حضور عرضه العالمي الأول عدد كبير من الفنانين، إلى جانب صنّاع الفيلم، وقوبل بحفاوة كبيرة، لكنه خرج دون الحصول على أي جائزة من المهرجان.

تدور أحداث الفيلم حول الشيخ حاتم، داعية إسلامي تربطه علاقات وثيقة برجال السياسة.

"مولانا" عن قصة كتبها الكاتب إبراهيم عيسي، سيناريو وإخراج مجدي أحمد علي، بطولة عمرو سعد، درة، ريهام حجاج، أحمد مجدي.

يوم للستات

كما شارك فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري، ضمن برنامج "ليالٍ عربية" في عرضٍ أول بالخليج العربي، وذلك بحضور نجوم الفيلم إلهام شاهين، أحمد الفيشاوي، نيللي كريم وأحمد داوود، ناهد السباعي.

تحدث قصة "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان