إعلان

"أخضر يابس" ينافس على جوائز المهر الطويل بـ"مهرجان دبي"

02:06 م الخميس 17 نوفمبر 2016

فيلم اخضر يابس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
كشفت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي، عن مشاركة فيلم "أخضر يابس" للمخرج محمد حماد، في الدورة الـ13 من المهرجان، ضمن مسابقة المهر الطويل.

عرض الفيلم في مهرجان دبي، الذي تنطلق فعالياته في 7  ديسمبر وتستمر حتى 14 ديسمبر، هو العرض الأول للفيلم في العالم العربي، بعد جولاته في أربعة مهرجانات في سويسرا، بلجيكا، السويد وسنغافورة.

وحالياً يشارك الفيلم أيضاً بالدورة الـ27 من مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي الذي تنتهي فعالياته يوم 20 نوفمبر الجاري، حيث يُعرض "أخضر يابس" في قسمين "اكتشافات" و"وجهاً لوجه"، إضافة لمشاركة حماد كعضو لجنة تحكيم في مسابقة أفلام ذات تأثير (Impact)، وهو أول مصري يشارك في تحكيم تلك المسابقة.

وف الفترة من 23 نوفمبر حتى 4 ديسمبر يشارك الفيلم في الدورة الـ27 من مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي ضمن قسم السينما اليوم.

ويحكي فيلم "أخضر يابس" عن "إيمان" تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).
 

فيديو قد يعجبك: