إعلان

"ذيب" الأردني بين تسعة أفلام أجنبية تنافس على جائزة الأوسكار

05:31 م السبت 19 ديسمبر 2015

جائزة الأوسكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعلنت أكاديمية العلوم وفنون الرسوم المتحركة المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، القائمة الأولية لترشيحات الأفلام المنافسة على جائزة الأوسكار كلأفضل عمل سينمائي أجنبي، ومن بينهم الفيلم الأردني "ذيب" والذي عُرض في الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

يدور فيلم "ذيب" حول طفل صغير يحمل نفس الاسم، يمر بظروف حياتية صعبة تساعده على التعرف على الوجه الآخر للعالم، والفيلم من إخراج وتأليف ناجي أبو نوار، ويشاركه في التأليف باسل غندور.

والأفلام هم من بلجيكا فيلم " the brand new testament" لجاكو فان دورميل، ومن كولومبيا فيلم "Embrace of the Serpent" لكيرو جيرا، ومن الدنمارك فيلم "A war" لتوبياس ليندولم، ومن فينلندا فيلم "The Fencer" لكلوس هارو، ومن فرنسا فيلم "Mustang" لدنيزي جامزا ارجوفين، ومن ألمانيا "Labyrinth of Lies"، ومن المجر فيلم "Son of Saul"، ومن ايرلندا فيلم "Viva".

من المقرر اجتماع أعضاء أكاديمية العلوم وفنون الرسوم المتحركة المسئولين عن هذه الفئة، لاختيار خمسة أفلام فقط تنافس للحصول على الجائزة في الحفل الثامن والثمانين.

سيقام الحفل السنوي الــ88 على مسرح الدولبي في 28 فبراير 2016، وسيتم عرضه على الهواء مباشرة على قناة ABC الساعة السابعة بتوقيت أمريكا، وسيتم بثه في جميع انحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان