إعلان

نرصد استقبال فناني مصر لبيان القوات المسلحة

08:26 م الثلاثاء 02 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

لم يتوقع فنانو مصر البيان الصادر من القوات المسلحة والذى تمت إذاعته عصر الاثنين 1 يوليو، وتضمن إعطاء مهلة 48 ساعة للسلطة الحاكمة لتنفيذ مطالب الشعب المصري بإسقاط النظام ورحيله, وفور الانتهاء من سماعهم البيان انتباتهم حالة من الفرح , وأجمعوا على ثقتهم الكبيرة فى الجيش المصرى وقدرته على حماية الوطن دون انحياز لأى نظام أو جماعة، كما وجهوا التحية والتقدير والإعزاز لجيش مصر العظيم.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعى لها النصيب الأكبر فى التعبير عن فرحتهم بهذ البيان فقد كتب المخرج عمرو سلامة: ''بيان القوات المسلحة بمثابة فوزنا بكأس العالم, ونحن نعيش لعبة الكراسي الموسيقية بين مؤسسات مصر الكبيرة، جيش وإخوان والنظام القديم، ونحن كشعب وثوار لا نلعب معهم بل نلعب لهم الموسيقى ونوقفها فقط, والحقيقة الحزينة إن أمريكا بتحاول تصالح دلوقتي بين راجل ومراته، وللأسف بكرة هي اللي هاتحدد مين الراجل ومين مراته''.

وكتب السيناريست بلال فضل: ''هذه هي نهاية الغطرسة والعناد.. مرسي سقطت شرعيته منذ ديسمبر الماضى، وعلى الإخوان الآن أن يضحوا بخيرت الشاطر ويقننوا وجودهم ويظلوا في حجمهم الطبيعي''.

بينما استنكرت الفنانة جيهان فاضل البيان وكتبت: ''يسقط حكم العسكر , ولن نقبل عودة العسكر للحكم.. لن نقبل برئيس أو مجلس رئاسي غير منتخب، الإنتخابات المبكرة هي الحل، يسقط حكم العسكر''.

وطالب عمرو محمود ياسين الشعب بالنزول وكتب: ''كله ينزل، ادعموا موقف الجيش المصري الداعم للشعب.. كله ينزل الآن''.

كما دعى الفنان خالد النبوى الجميع للنزول للميادين وكتب: ''بكرة في الشارع مهم جدا جدا جدا، في كل مكان في مصر حتى لو قدام بيتك , شعبنا حي.. وأما الشعب عظيم بشكل''.

وبطريقة ساخرة علق الفنان هاني رمزي قائلا: ''الرئيس تم رفعه من الخدمة بناء على طلب العميل, لإعادة الرسالة اضغط ريتويت، ولطلب رساله جديده اضغط follow''.

وفى سعادة بالغة كتب الفنان نبيل الحلفاوى: ''الجيش يرد الجميل.. تحرك 52 فدعمه شعبه.. اليوم تحرك الشعب فدعمه جيشه.. يحيا الشعب المصري.. يحيا الجيش المصري.. تحيا مصر , والشعب بحسه الرائع يدرك أن الفرحة لا تعني الاسترخاء.. بقاؤه في الميادين يضمن مطالبه وينفي عن الجيش شبهة الانقلاب على الشرعية''.

وكتب الفنان خالد أبو النجا تغريدة تقول : ''والآن.. البيان الأول للقوات المسلحة يؤكد أنها الضامن لتنفيذ خارطة طريق للتخلص من الإخوان, إذن نريد اجتماع لتمرد مع جبهة الإنقاذ لخارطة موحدة''.

في حين عبرت الفنانة أنغام عن سعادتها  وكتبت جملة واحدة  ''تحيا مصر''.

كما رفض الفنان عمر واكد  تواجد العسكر وكتب على حسابه الشخصي في ''تويتر'': ''على فكرة إحنا جربنا خارطة الطريق بتاعة العسكر اللي نتيجتها أمامنا اليوم, وأيوة مش عاجبني حكم مبارك ولا عسكر ولا إخوان , وغريبة دي يعني ,هل فعلاً الناس بتمشي من رابعة وبتروح على النهضة؟! مش قادرين يملوا الاثنين؟''.

كما  حذر الفنان خالد الصاوى خطورة الموقف وكتب تغريدة جاء بها: ''فهمك لعلاقة الشعب المصري بالجيش وبالشرطة لا يعتمد على فهمك لتركيب الدولة المعاصرة ولا لتراث المجتمع المستعبد فقط، بل لخصوصية التاريخ المصري , وعاوزين نتابع سوا المخاطر المحتملة الساعات الجاية، أنا مش بصدق تصريحات، أنا بصدق عينيا ووداني، ثقتي كبيرة في قدرتنا على تأمين ناسنا لو ركزنا سوا''.

وبعيدا عن مواقع التواصل الأجتماعى عبر الفنانين عن فرحتهم ببعض التصريحات والمداخلات التليفونية للقنوات الفضائية,  لم تتمالك الفنانة معالي زايد  نفسها وقامت خلال اتصال هاتفى لإحدى القنوات بالهتاف قائلة: يعيش جيش مصر العظيم تحيا مصر, وأعربت عن سعادتها بالبيان وبالجيش المصرى,  وأكدت ثقتها في القوات المسلحة , ولم يكن لديها أدنى شك في حمايتهم لمصر وللشعب والوقوف إلي جواره.

ووصفت الفنانة رانيا محمود ياسين البيان بأنه رائع ومحترم ويعبر عن القوات المسلحة القادرة علي الحفاظ علي الأمن القومي لمصر وحرصها علي الشعب المصري والوطن .

وبدأت الفنانة إلهام شاهين بعبارة الحكاية انتهت الآن تم إسقاط شرعية الرئيس منذ نزول الشعب المصري إلي الشارع والمطالبة برحيله , وأعربت عن سعادتها العارمة بعد بيان الجيش المصري العظيم قائله : مبروك لمصر ولكل المصريين , وأكدت أن الإخوان  أصبحوا مثلهم مثل أي فصيل في البلد لأنهم ليست لديهم الكفاءة والقدرة أن يكونوا مسئولون فى بلد بحجم مصر, كما أن الإخوان سيعيشون في البلد  فى امان ,لأننا شعب طيب ومتسامح سوف ننسي إساءتهم لنا وتهديداتهم ونعيش كلنا في هذا الوطن دون إقصاء أي فصيل .

وقالت الفنانة وفاء عامر أن البيان فاق كل التوقعات ورد فعل عظيم من قواتنا المسلحة التي لم تشك للحظة في انحيازها للشعب المصري العظيم وحمايته .

أما الفنان محمد رياض قال: البيان متوازن وقوي وفيه مسئولية كبيره تجاه بلده ويزيد ثقتنا في القوات المسلحة المصرية وأمان للشعب المصري , وأن جيشنا يعد  أعظم  الجيوش الذي هو خير أجناد الأرض لقيمه ومثله العليا ومبادئه وتحمله مسئوليته تجاه شعب مصر .

فيديو قد يعجبك: