إعلان

جاء إلى مصر للتعلم على يد رياض السنباطي.. ما لا تعرفه عن الألماني رومان بونكا

05:20 م الأحد 12 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

عن عمر يناهز 71 عاما، رحل عن عالمنا الملحن والموزع الموسيقي الألماني رومان بونكا، رفيق مشوار الفنان محمد منير، ظهر اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض.

نادر محمد المدير الفني لفرفة الكينج، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "رحيل بونكا، خسارة إنسانية مؤلمة جدا للفنان محمد منير، ولنا جميعا، قبل أن تكون فنية، إذ تجمعنا عشرة حوالي 40 عاما".

وتابع: "رومان كان روح عاشقة للموسيقى، حتى أنه حضر خصيصا إلى مصر، عقب استماعه في أوائل الثمانينيات، مقطوعة موسيقية بالعود للموسيقار رياض السنباطي، وجاء للتعلم على يديه والاقتراب من الموسيقى العربية".

وعن تفاصيل اللقاء بين الموسيقار الراحل، والفنان محمد منير، قال: "كان ذلك بالتحديد عام 1982، عن طريق المؤلف الموسيقي فتحي سلامة، ووجد بونكا في تجربة وفكر منير، الشغف المشترك باكتشاف موسيقى حوض النيل والتعبير عنها، وتوطدت العلاقة بينهما إلى صداقة واخوة بكل ما تعنيه الكلمة".

نادر أضاف: "أول تعاون بين موسيقى رومان بونكا، وصوت محمد منير، كان في أغنية (بعتب عليكي) من كلمات الشاعر مجدي نجيب، وألحان المبدع الراحل أحمد منيب، وآخره كان (ذوق)، وهي أيضا من كلمات الشاعر مجدي نجيب وألحان وجيه عزيز".

اختتم: "مشوار رومان حافل بالتعاون في مختلف ألبومات الكينج منذ عام 1982، ملحنا وموزعا موسيقيا، وعازف لا مثيل له على العود والجيتار الكهربائي، إلى جانب كونه من أبرز رموز الفرقة الموسيقية، خلال الحفلات التي قدمت داخل وخارج مصر".

الموسيقار الألماني رومان بونكا، رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 71 عاما، بعد صراع دام شهرين مع المرض، إثر معاناته من سرطان بالدم.

فيديو قد يعجبك: