إعلان

نجوم هوليوود يتألقون على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار 2024

12:50 ص الإثنين 11 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

توافد عدد كبير من نجوم وصناع السينما في هوليوود علي السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 96 هذا العام الذي يقام علي مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وكان من أبرز الحضور فريق عمل الفيلم الفرنسي "Anatomy of a Fall" المرشح لـ 5 جوائز أوسكار منها "أفضل فيلم في العام"، إلى جانب الممثلة الأمريكية هيلي ستاينفيلد، الممثلة الأمريكية فانيسا هادجنز، المخرج الياباني تاكاشي يامازاكي، الموسيقار السويدي لودفيج جورانسون، المغنية بيلي إيليش، الممثلة الأمريكية إيفا لونجوريا باركر، الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي يوسف.

وسيقدم حفل توزيع الجوائز الإعلامي الأمريكي جيمي كيميل والتي تعد المرة الرابعة التي يقدم خلالها حفل توزيع الجوائز الأشهر في العالم.

وهيمن فيلم الدراما والسيرة الذاتية "Oppenheimer" على ترشيحات الأوسكار هذا العام بـ 13 ترشيح، بينما جاء في المركز الثاني فيلم الكوميديا "Poor Things" بـ 11 ترشيح، وفي المركز الثالث فيلم الدراما "Killer of the Flower Moon" بـ 10 ترشيحات، وجاء في المركز الثالث فيلم الكوميديا "Barbie" بـ 8 ترشيحات.

وكشفت أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة "الأوسكار" عن إضافة قائمة جديد لحفل توزيع جوائزها عام 2026 وهي قائمة "أفضل إنجاز لفريق عمل سينمائي".

وحملت ترشيحات "الأوسكار" هذا العام العديد من المفاجأت منها ترشح الفيلم التونسي "بنات ألفة" بقائمة "أفضل فيلم وثائقي"، إلى جانب عدم ترشيح مخرجة وبطلة فيلم "باربي" على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي وتخطيه المليار دولار عالميًا وهو ما قوبل بهجوم من قبل محبي الفيلم.

فيديو قد يعجبك: