إعلان

بعد الإعلان عن "أحمس".. أفلام عالمية تناولت الحضارة القديمة أحدها رفضت مصر عرضه

11:49 ص الأحد 30 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

اهتمت السينما العالمية بالحضارة الفرعونية المصرية التي كانت ومازالت مصدر إلهام، وحرصت على تقديم العديد من الأفلام، بينها ما احتوى على حقائق والبعض الآخر لم يخل من خيال المؤلف.

وتزامنًا مع إعلان الفنان عمرو يوسف تجسيد شخصية الملك "أحمس" طارد الهكسوس، المأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب الكبير نجيب محفوظ، يستعرض "مصراوي"، أبرز الأفلام العالمية التي تناولت الحضارة الفرعونية وحكايات من تاريخ مصر القديم:

Exodus: Gods and Kings

فيلم ملحمي تم إنتاجه عام 2014، تناول قصة نبي الله موسى، وتم منعه من العرض في مصر، ووفقًا لبيان وزارة الثقافة فإن الفيلم يُعد تزييفًا للحقائق، إذ أظهر أن اليهود هم من بنوا الأهرامات.

Cleopatra

فيلم "كليوباترا"، تناول قصة حياة الملكة الشهيرة، وفاز بـ 4 جوائر أوسكار، وتم إنتاجه عام 1963.

Stargate

ينتمي الفيلم لنوعية أفلام الخيال العلمي، وتدرو أحداثه حول اكتشاف كوكب يشبه حياة القدماء المصريين، وتم إنتاجه عام 1994.

Gods of Egypt

‏ هو فيلم فانتازيا أمريكي، يتحدث عن الآلهة القديمة لمصر، وتدور أحداثه عندما يتّحد الإله "حورس" مع لصّ لإنقاذ البشرية بعد أن يفقد سيطرته على "مصر" لصالح إله الظلام "سيت" الذي يجلب الفوضى إلى الأرض، الفيلم من إنتاج عام 2016.

The Pyramid

يحكي الفيلم عن مجموعة من العلماء الذين يبحثون عن أسرار الهرم المفقود، ليجدوا أنفسهم فريسة لمخلوق غريب، الفيلم من إنتاج عام 2014.

The Mummy

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الباحثين يقومون بأعمال حفر بمنطقة الأهرامات فيوقظون مومياء بالخطأ. الفيلم من إنتاج عام 2017.

The fifth element

يتناول الفيلم قصة رجل قادم من المستقبل للبحث عن سر الحياة في الحضارة المصرية القديمة. الفيلم من إنتاج 1997.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان