إعلان

چيمي جان لوي: وجود ممثل أسود بأمريكا ليس سهلًا.. وزيارتي لمصر أهم من "كورونا"

07:18 م الإثنين 09 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعرب الفنان العالمي چيمي چان لوي، عن سعادته بتواجده في مصر، إذ تمنى زيارتها لأنها مهد الحضارات.

وتابع "سعيد اني تاني شخصية يتم تنظيم مؤتمر صحفي في معبد الأقصر بعد الفنان داني جلوفر، خصوصا انه صديق شخصي ليا".

واضاف في مؤتمر صحفي أقيم ضمن برنامج تكريمه بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية: "فيلم درايزنس تحمست لموضوعه لاني فاهم طبيعة الظروف اللي بيحكي عنها، وكمان لانه بيتكلم عن قضايا متعلقة بوضع المرأة في أفريقيا، وتحمست ليه لانه فيلم بيؤكد أننا كشعوب أفريقية قادرين نعمل كلنا شغلنا مع بعض، فصناع الفيلم من أنحاء مختلفة من الدول الأفريقية".

وأشار چيمي إلى أن وجوده في هوليوود، حقق له الأضواء والشهرة لكن أفريقيا هي الحضارة والواقع، مضيفًا "دي حضارتنا، صحيح أعيش في هوليوود لكن عندي احساس قوي بكوني أفريقي، العودة للجذور احساس طبيعي عندي ومن باب الواجب، وعندي احساس بالشعوب الأفريقية وهاضم ثقافتها كويس، ومنفتح على جميع الثقافات الفرانكفونية وغيرها".

شدد چيمي على أن وجود ممثل أسود ليس سهلًا في أمريكا، موضحًا "لازم الواحد يتحلى بالصبر والمثابرة، وخبطت على كل البيبان وبعد 3 سنين من المعاناة حصلت على أدوار".

وعن تعليقه على أزمة مرض كورونا الذي تشهده عدة في العالم "زيارتي لمصر أهم بكتير من قصة كورونا، كان لازم اجي لمصر رغم اي حاجة، فيه أمراض كتير في العالم ممكن تموت الناس وأمراض خطيرة مش ده اللي هيمنعني أكمل رحلتي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان