إعلان

بعضهم رحلوا وبعضهم تعافوا.. نجوم عالميون أصيبوا بـ"كورونا"

08:01 ص الثلاثاء 31 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حالة من الخوف يعيشها الناس في كل دول العالم، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وإصابته للآلاف، إلى جانب رحيل المئات يوميًا تأثرًا بمضاعفاته، الفيروس أصيب به عدد كبير من المشاهير، وبعضهم لم يحتمله ورحل بسببه، والبعض الاَخر أعلن تعافيه وعودته لحياته، ونستعرض أبرزهم في السطور التالية..

كين شيمورا

توفي الممثل الكوميدي الياباني الشهير كين شيمورا، 70 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ليصبح أول شخصية شهيرة معروفة في اليابان تموت بسبب المرض.

وخضع شيمورا، الذي جذب المعجبين على مدى أجيال بكوميديا ساخرة ووجوه مضحكة، للعلاج في مستشفى في طوكيو وتوفي أمس الأحد، وفقا لمكتب إيزاوا.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" أنه تم تشخيص إصابته بالالتهاب الرئوي بعد إصابته بفيروس كورونا، ودخل المستشفى في 20 مارس بعد أن أصيب بحمى ومشاكل في التنفس، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي.

كانيكا كابور

كشف موقع "Times of india" تطورات حالة المغنية الهندية كانيكا كابور، والتي أصيبت بفيروس كورونا مارس الجاري، مشيرًا إلى خضوعها 4 مرات خلال الفترة الماضية للتحاليل، التي ثبت إيجابيتها، وذلك نقلًا عن وكالة IANS.

أشار الموقع إلى أن أسرة كانيكا تشعر بالقلق، خوفًا من أن يكون جسمها لا يستجيب للعلاج ضد الفيروس، وقال أحد أفراد أسرتها -لم يرغب في الكشف عن اسمه: "نحن قلقون الآن بشأن تقارير الاختبار. يبدو أن كانيكا لا تستجيب للعلاج، وفي ظل الظروف التي نمر بها وإيقاف الطيران، لا يمكننا حتى نقلها جوًا لتلقي العلاج المتقدم. يمكننا فقط أن نصلي من أجل شفائها".

من ناحية أخرى أكد الأطباء في SGPGIMS أن حالة كانيكا الصحية مستقرة.

كانيكا دخلت المستشفى في 20 مارس بعدما ثبت إصابتها بالفيروس التاجي، بعد عودتها من لندن في 9 مارس، وظهرت الأعراض عليها متمثلة في السعال والحمى.

مارك بلوم

كشف موقع "هوليوود ريبورتر"، عن وفاة الممثل الشهير مارك بلوم، عن عمر يناهز 69 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت زوجته لصحيفة "هوليوود ريبورتر": "مارك توفي يوم الأربعاء 26 مارس في مستشفى بنيويورك بسبب مضاعفات الفيروس التاجي الجديد".

مارك بلوم ولد في مايو 1950، وهو ممثل ومنتج أمريكي. عُرف بدوره في فيلم ""Crocodile Dundee، وفيلم " Desperately Seeking Susan"، ودوره في مسلسل "You".

مانو ديبانجو

رحل عن عالمنا المطرب وعازف السكسفون الكاميروني العالمي مانو ديبانجو، عن عمر يناهز 86 عاما، بعد أيام من إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد..

وبحسب موقع فرانس 24، فقد أعلنت أسرة "ديبانجو" خبر وفاته، كما أعلنت أن الجنازة ستتم في نطاق عائلي.

مانو ديبانجو مطرب كاميروني، ولد في ديسمبر 1933، وكانت انطلاقته الفنية عام 1968، واشتهر بتقديم موسيقى الجاز، وحصل على العديد من الجوائز العالمية.

تيرنس ماكنالي

توفي الكاتب المسرحي وعازف الأوبرا الأمريكي تيرنس ماكنالي، عن عمر 81 عامًا، متاثرًا بمضاعفات فيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع "جاست جيرد"، أن فنان المسرح الشهير، الذي حاز على جائزة "توني" 4 مرات كمؤلف مسرحي، قد نجا من سرطان الرئة، وعانى خلال الفترة الأخيرة من مشاكل مزمنة في الرئة.

وتوفي "ماكنلي" في مستشفى ساراسوتا التذكاري، بفلوريدا، بينما نجت زوجته توم كرداهي من الإصابة بالفيروس.

أولجا كوريلينكو

أعلنت الممثلة الأوكرانية أولجا كوريلينكو شفائها من فيروس كورونا تماما، وكتبت عبر "إنستجرام": "لقد تعافيت تمامًا. للتلخيص: لمدة أسبوع شعرت بسوء شديد وكنت في الغالب في السرير، نائمة، مع حمى شديدة وصداع شديد".

وتابعت "في الأسبوع الثاني، ذهبت الحمى ولكن ظهر بعض السعال الخفيف وشعرت بالتعب الشديد. وبحلول نهاية الأسبوع الثاني، شعرت بأنني بخير. انتهى السعال تقريبًا على الرغم من أنني ما زلت أسعل في الصباح ولكن بعد ذلك يختفي تمامًا، أنا بخير! والآن أنا أستمتع بهذا الوقت لأفكر في أشياء كثيرة وأقضي وقتي مع ابني".

كانت أولجا كتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع "إنستجرام": "معزولة في المنزل، بعد إجراء تحليل كورونا وظهور النتيجة إيجابية"، لافتة إلى أنها شعرت بالمرض قبل أكثر من أسبوع، وجاءت أعراضه على شكل حمى وإرهاق. ونصحت أولجا متابعيها بالاعتناء بأنفسهم وأخذ الأمر على محمل الجد.

توم هانكس

أعلن المخرج والممثل الأمريكي توم هانكس، عبر حسابه الشخصي بموقع" فيسبوك"، إصابته هو وزوجته الفنانة ريتا ويلسون بفيروس كورونا.

وأوضح هانكس، أنه شعر ببعض الأعراض هو وزوجته لدى وصولهما إلى أستراليا، وأظهرت نتيجة تحاليل أجرياها أنهما حاملان للفيروس.

وغادر هانكس وزوجته، المستشفى بعد الخضوع للعزل لمدة 5 أيام، ووفقا لموقع مجلة "People" الأمريكية، غادر هانكس المستشفى بعد 5 أيام من إعلان إصابته بفيروس كورونا، على أن يخضع للعزل الذاتي في منزله باستراليا.

عاد توم هانكس إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال الحجر الصحي وبعد تماثله الشفاء عاد إلى منزله، ووجه رسالة عبر حسابه على تويتر.

وقال في رسالته: "مرحبًا بالجميع، نحن في المنزل الآن، ومثل بقية أمريكا، نواصل الحماية في المكان والتباعد الاجتماعي، شكرا جزيلا للجميع في أستراليا الذين اعتنوا بنا، أنا وريتا نقدر ذلك، وشكرا للجميع الذين تمنوا لنا السلامة".

أورلوس مابيلي

كان المغني أورلوس مابيلي نجم موسيقى الرومبا الكونغولية الحديثة، توفي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد في باريس.

ليني- كيم وبلاسيدو دومينجو

أعلن المغني الكندي الشاب ليني-كيم إصابته بالمرض، كما أعلن مغني الأوبرا الاسباني بلاسيدو دومينغو إصابته، قائلا إنه "في صحة جيدة".

بطلة "Frozen II"

أعلنت الفنانة الأمريكية راشيل ماثيوز "بطلة Frozen II" عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونشرت راشيل ماثيوز، عبر خاصية "الأستوري"، على إنستجرام: "مرحبا يا رفاق لقد أجريت اختبارا وجاءت النتائج إيجابية لفيروس كورونا وخضعت للحجر الصحي الأسبوع الماضي ولست متأكدة من الخطوة التالية ولكن من الواضح حتى الآن بقائي في الحجر الصحي حتى يطلب مني عكس ذلك، أنا أشعر بتحسن ولكنني سأشارك ببعض المعلومات التي ستكون مفيدة للبعض".

إدريس إلبا

أعلن النجم الإنجليزي إدريس إلبا، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

نجم Game of Thrones

أعلن الممثل العالمي كريستوفر هيفجو، نجم المسلسل الشهير Game of Thrones صراع العروش، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد كريستوفر هيفجو، عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، إيجابية العينة التي أجراها بعد شعوره بأعراض البرد، وكتب: "أجريت الاختبارت وكانت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا".

وأضاف الفنان: "نحن بصحة جيدة، لدي أعراض خفيفة من البرد فقط، وهناك أشخاصًا أكثر عرضة لخطر الإصابة بهذا الفيروس المدمر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان