لماذا انتشرت شائعة وفاة النجم والمصارع العالمي "ذا روك"؟

10:06 م الخميس 14 نوفمبر 2019

القاهرة - مصراوي:

منذ ساعات مضت؛ انتشر خبر وفاة النجم والمصارع العالمي دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك". القصة بدأت من خبر لموقع يستخدم اسم "بي بي سي"، هذا ما جعل الأمر أكثر تصديقًا، ثم تم تداول الخبر وأصبح أكثر انتشارًا، رغم النفي المتكرر للمواقع الأجنبية.

صحيفة "مترو" الإنجليزية أعدت تقريرًا مطولًا شرحت فيه أن هذا الخبر لا صحة له على الإطلاق وشرحت طريقة انتشاره والهدف منه هو الربح للموقع الوهمي الذي تدخل عليه لقراءة الخبر، مما تسبب في زيارات مهولة للموقع.

أما صحيفة "ذي ميرور" فأعدت تقريرًا تُفند فيه أسباب كذب الخبر.

وكانت تفاصيل الخبر تفيد بوفاة النجم دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك" في حادث تصادم بسيارته في عمر ناهز السابعة والأربعين، ووضعوا عنوانًأ للخبر: "أرقد في سلام جونسون".

ذا روك تجاه كل ذلك، نشر عبر حسابه الشخصي بموقعي إنستجرام وتويتر، تدوينة مطولة كتب فيها: "يشرفني الانضمام إلى DC Universe الأيقونية ويسعدني حقًا أن أكون "بلاك آدم"، حيث ينعم BLACK ADAM بالسحر مع قوى مساوية لـSUPERMAN".

واختتم "دواين" قائلا: "إن بلاك آدم متمرد، وهو من الأبطال الخارقين، يفعل دائمًا ما هو صحيح للناس - لكنه يفعله بطريقته، الحقيقة والعدالة - طريقة BLACK ADAM، هذا الدور لا يشبه أي دور آخر لعبته في حياتي المهنية وأنا ممتن لما سنفعله جميعًا في هذه الرحلة معًا".

إعلان

إعلان