• هل يصل رامي مالك إلى إنجاز عمر الشريف بـ"جولدن جلوب"؟

    05:26 م الأحد 06 يناير 2019

    كتب - مروان الطيب:

    ساعات قليلة ويقام حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" في دورته الـ 76 هذا العام. والمقرر إقامته في فندق بيفرلي هيلز بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، في حضور نخبة من ألمع نجوم ونجمات السينما والدراما التليفزيونية، وسط ترقب الملايين من محبي الفن السابع للفائزين هذا العام.

    وفي قائمة أبرز المرشحين هذا العام، جاء النجم الأمريكي ذو الأصول المصرية، رامي مالك، مرشحًا بقوة لجائزة أفضل ممثل في دور درامي عن فيلمه "Bohemian Rhapsody"، للمرة الأولى في مسيرته عن هذه الفئة من الأعمال. وكان ترشح لمرتين من قبل كأفضل ممثل في دور تليفزيوني عن مسلسله "Mr. Robot" عام 2015.

    ويتوقع عدد كبير من النقاد والسينمائيين أن لمالك فرصة كبيرة في الحصول على "جولدن جلوب" هذا العام.

    وعلى الرغم من وجود منافسين كبار؛ أبرزهم برادلي كوبر عن فيلمه "A Star is Born"، ويليام ديفو عن فيلمه "At Eternity’s Gate"، ولوكاس هيدجز عن فيلمه "Boy Erased"، إلا أن فرص رامي مالك الأكبر، خاصة مع إجادته تجسيد "فريدي ميركوري، أحد أهم نجوم الموسيقى البريطانيين في التاريخ، في الفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا على المستويين الجماهيري والنقدي.

    ويواصل مالك نجاحاته في هوليوود التي بدأت بمسلسل "Mr. Robot" الذي حقق له الشهرة والمجد، مرورًا بعدد من المشاركات السينمائية المميزة منها "The Master" عام 2012، "Twilight: Breaking Dawn" بنفس العام، نهاية بفيلم "Papillon" عام 2017.

    وفي عدد من الحوارات الصحفية السابقة، تحدث رامي مالك عن صعوبة دوره في "Bohemian Rhapsody"، نظرًا للشعبية العالمية التي يمتلكها النجم الراحل فريدي ميركوري، مصرحًا بخوفه من عدم تجسيده الشخصية بالشكل الأمثل.

    وأكد رامي أنه لم يكن يريد أن يستنسخ شخصية "فريدي ميركوري"، بل يرغب في التوغل فيها ومعرفة كل تفاصيلها، لذا فقد حرص على الاستماع لأحاديث أعضاء فريق "كوين" عن فريدي الذي عايشوه.

    وإذا فاز رامي بـ "جولدن جلوب" هذا العام سيكون المصري الثاني الذي يفوز بها في هوليوود، بعد النجم العالمي عمر الشريف، الذي حصد جائزة أفضل ممثل في دور درامي عن فيلمه "Doctor Zhivago" عام 1965.

    فهل ينجح رامي مالك في اقتناص أولى جوائز بجولدن جلوب بمسيرته؟ هذا ما ينتظره الملايين من محبي النجم الأمريكي ذو الأصول المصرية، والذي اقترب من وضع بصمته كأحد أهم نجوم جيله، وسط توقعات بترشحه أيضًا لأول مرة للأوسكار، المقرر الإعلان عن ترشيحاتها الجمعة الموافق 25 يناير المقبل.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان