إعلان

تكريم الراحلة أريثا فرانكلين ملكة السول على هامش مهرجان الموسيقى الأمريكية

08:24 م الخميس 27 سبتمبر 2018

أريثا فرانكلين

كتب - مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان جوائز الموسيقي الأمريكية في دورتها هذا العام، عن تكريمها للنجمة الراحلة أريثا فرانكلين والتي لقبت بـ"ملكة السول" ضمن فعاليات المهرجان، وجاء الإعلان خلال شبكة "ABC" الناقلة للحدث الموسيقي والتي أكدت قيام عدد من أصدقاء النجمة الراحلة بتكريمها على مسرح حفل توزيع الجوائز، منهن جلاديس كنيت، ليديسي، والمغني دوني مكلوركين.

وقال النجوم في رثائهم للنجمة الراحلة "نحن ممتنون للتعبير عن مشاعرنا تجاه المهرجان لاختيارهم لنا لتكريم أريثا فرانكلين، وسنقوم بتقديم عدد من أغانيها الشهيرة على المسرح".

كما كان لسابرينا أوينز ابنة شقيقة أريثا ومتعهدة حفلاتها تصريحاً قالت خلاله " دعم المهرجان الموسيقيين طوال 46 عامًا من تاريخه، وعندما علمت بتكريمهم لJ أريثا فرانكلين بفعاليات الدورة هذا العام، تيقنت من أنها ستكون حفلة غير تقليدية واستثنائية".

وأضافت سابرينا في تصريحها وفقًا لموقع "Just Jared" "نحن لازلنا نتذكر جائزة أريثا الأولي بالمهرجان عام 1976 كأفضل مغنية مفضلة، كما حصلت بعدها على 5 جوائز، ولا نستطيع أن ننسي أدائها الرائع على المسرح، ومشاركتها بإحداث ثورة حقيقية بالموسيقي العالمية"، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم الثلاثاء الموافق 9 أكتوبر المقبل حصرياً على شبكة "ABC".

يذكر أن أريثا فرانكلين وافتها المنية 16 أغسطس الماضي، بمنزلها في ديترويت، وكانت تعاني من تأخر حالتها لمرض سرطان البنكرياس، وكانت قد شاركت أريثا بعدد من المناسبات الهامة طوال مسيرتها الغنائية، منها غنائها بجنازة الزعيم مارتن لوثر كينج، كما شاركت بحفلي تنصيب الرئيس الأمريكي بيل كلينتون، وباراك أوباما.

فيديو قد يعجبك: