إعلان

يعشق الدوري الإنجليزي وعلى صلة قرابة بأحد الرؤساء.. 10 معلومات قد لا تعرفها عن توم هانكس

03:51 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

احتفل النجم العالمي توم هانكس، أمس، بعيد ميلاده الـ62، وهو واحد من أكثر ممثلي هوليوود والعالم تنوعاً وخبرة، وذلك نظراً لتعاونه مع شركات إنتاج كبيرة، ونخبة من أهم صناع السينما في هوليوود، حيث أكد على موهبته التمثيلية الكبيرة التي اكتسبها بعد سنوات من الأعمال السينمائية المميزة.

ظهر هانكس، لأول مرة، بدور ثانوي بأحداث فيلم الرعب "He Knows You’re Alone" عام 1980، ليشارك بعدها بعدد من الأعمال التليفزيونية منها مسلسل "The Love Boat" بنفس العام، ومسلسل "Taxi" عام 1982، إلى أن قام المخرج العالمي رون هاورد بإسناد دور البطولة له بفيلم "Splash" عام 1984.

بعدها انطلق في هوليوود ببطولته لفيلم الدراما "Philadelphia" عام 1993، والذي فاز بجائزة الأوسكار الأولي له بالفيلم، ليؤكد هانكس مرة أخرى على موهبته التمثيلية الاستثنائية، من خلال تعاونه مع المخرج روبرت زيميكس بفيلم "Forrest Gump" عام 1994، والذي فاز من خلاله بجائزة الأوسكار الثانية له ووضعه بالصف الأول لألمع نجوم السينما في العالم.

وإليكم أبرز 10 معلومات عن توم هانكس ومسيرته الفنية:

1- هانكس من عشاق الدوري الإنجليزي.

صرح توم هانكس في عدد من اللقاءات الصحفية بعشقه لفريق "Aston Villa"، كما قام بالظهور بأحد البرامج التليفزيونية، وهو يرتدي التيشيرت الرسمي للفريق.

2- تعاون مع سبيلبرج بـ5 أعمال سينمائية.

كان أول تعاون بينهما بفيلم "Saving Private Ryan" عام 1998، وبعدها تعاونه مع للمرة الثانية بفيلم "Catch Me If You Can" عام 2002، ثم طلبه سبيلبرج مجدداً للعمل معه بفيلم "The Terminal" عام 2004، كما تعاونا معاً بفيلم الدراما "Bridge of Spies" عام 2015، ومؤخراً بفيلم "The Post" عام 2017، والذي تعاون فيه لأول مرة مع النجمة العالمية ميريل ستريب.

3- توم هانكس أكثر المرشحين لجوائز الأوسكار.

انضم توم هانكس لقائمة أكثر نجوم هوليوود ترشحاً لجوائز الأوسكار، وذلك بين عامي 1994 و 2004، والتي بها عدد من أبرز النجوم، منهم النجم شون بين، ميريل ستريب، جودي دينش، وإيد هاريس، حيث أنه فاز بالجائزة مرتين.

4- هانكس كان أبرز المرشحين لبطولة فيلم "Hook".

رشح المخرج ستيفن سبيلبرج توم هانكس لبطولة فيلم الفانتازيا "Hook"، وكان الأقرب لبطولته ولكن ذهب الدور في النهاية إلى النجم الراحل روبين ويليامز.

5- توم هانكس ضمن قائمة الأسوأ عامي 2005 و2007

وقع اختيار جوائز الـ"Razzie" العالمية لأسوأ الأعمال السينمائية والدرامية على توم هانكس بفيلمه "The Polar Express" عام 2004، وفيلم "The Lady Killer" بنفس العام، كما تم ترشحيه لجائزة أسوأ ممثل عن دوره بفيلم "The Da Vinci Code" عام 2006.

6- عمل هانكس كحامل حقائب ببدايته.

عمل النجم توم هانكس كحامل للحقائب أحد الفنادق الشهيرة ببدايته، وكان يحمل الحقائب لعدد من المشاهير منهم النجمة شير، وسيدني بواتييه، و سلابي وايت.

7- توم هانكس على صلة قرابة بالرئيس الأمريكي إبراهام لينكولن.

صرح توم هانكس بأنه تجمعه صلة قرابة بالرئيس الأمريكي السابق إبراهام لينكولن، وذلك من ناحية والدة الرئيس الأمريكي والتي تدعي نانسي هانكس.

8- توم هانكس من أعلى النجوم في هوليوود أجرا.

دخل توم هانكس قائمة "Forbes" كأكثر النجوم في هوليوود تحقيقاً للإيرادات حيث وصل أجره بحلول عام 1999 لـ71 مليون دولار بالفيلم الواحد.

9- توم هانكس مولع بالأعمال التليفزيونية.

أكد النجم توم هانكس لأكثر من مرة ولعه بالمسلسلات التليفزيونية، ومتابعته لعدد كبير منها مسلسل "Law & Order" عام 1999، ومسلسل "Doctor Who" عام 1963.

10- توم هانكس وتجسيده لشخصية "الكابتن".

قام توم هانكس بتجسيد شخصية "الكابتن" بخمسة أدوار مختلفة، وهم "Forrest Gump" 1994، وفيلم "Apollo 13" 1995، و"Saving Private Ryan" عام 1998، و"Captain Phillips" عام 2013، ومؤخراً بفيلم "Sully" عام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان