• نادين لبكي تفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن "كفرناحوم" بمهرجان كان

    08:09 م السبت 19 مايو 2018
    نادين لبكي تفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن "كفرناحوم" بمهرجان كان

    نادين لبكي وأولدمان

    كتب- مروان الطيب:
    أعلنت رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، كيت بلانشيت، عن فوز فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي بجائزة لجنة تحكيم، وذلك ضمن فعاليات حفل ختام المهرجان في دورته الـ71 لهذا العام.

    وحرص عدد من المسؤولين اللبنانيين والرئيس اللبناني على تهنئة المخرجة اللبنانية بالإنجاز الكبير في مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث نشر سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مهنئاً لبكي قائلاَ "مبروك للمخرجة نادين لبكي وكل طاقم فيلم "كفرناحوم"، الفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي، كل لبنان يفتخر بنجاحك يا نادين".

    كما حرص الرئيس اللبناني "ميشيل عون" على تهنئة نادين وطاقم عمل الفيلم بنفسه عبر حسابه على "تويتر" قائلاً "مبروك، مرة أخري هذه السنة تنال السينما اللبنانية إحدي الجوائز العالمية، شكراً لنادين لبكي لرفع أسم لبنان ونيلها جائزة السعفة الذهبية في كان الـ"Prix du Jury" عن فيلمها "كفرناحوم".

    وحرص عدد من المشاهير المصريين منهم المخرج عمرو سلامة بتهنئة المخرجة اللبنانية وقال في تغريدة عبر حسابه على تويتر "مبروك نادين لبكي حصول كفرناحوم على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، شيء يدعو للفخر، السينما العربية تذهب لأفق جديدة".

    وتدور أحداث الفيلم في إحدى المناطق التابعة للعالم العربي التي تقع تحت أزمات سياسية واجتماعية طاحنة، يتتبع الفيلم حياة طفل يعيش في قرية فقيرة، ويقرر التمرد على نمط الحياة الذي يخضع له.

    الرئيس اللبنانيسعد الحريريعمرو سلامة

    إعلان

    إعلان

    إعلان