إعلان

أميتاب بتشان يحتفل بيوم الـ"هولي" مع أسرته

08:29 م الجمعة 02 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي المناوي:

بدأ النجم الهندي الكبير أميتاب بتشان، اليوم الجمعة، الاحتفال مع أفراد أسرته بيوم الـ"هولي"، أو بداية موسم الحصاد وخصوبة الأرض.

وتحتفل الهند سنوياً في هذا التوقيت، بيوم الهولي، الذي يعد في الأساس احتفالاً لوداع فصل الشتاء، واستقبال فصل الربيع، فضلًا عما له من ارتباطات بالعقيدة الهندوسية، ويشارك في هذا الاحتفال جميع أبناء الهند بمختلف فئاتهم وطوائفهم دون تمييز، ويطلق عليه مهرجان الألوان، حيث يتم استخدام الألوان فيه بكثافة تعبيرًا عن الفرحة بالربيع الذي تصبح الألوان فيه جزءًا لا يتجزأ من حياة الهنود الذين يعتبرون عيد الربيع انتصاراً للسعادة والبهجة على كآبة الشتاء والمطر والاختباء من الجو، فتزدهر ألوان الحياة من زهور ومحاصيل ومشاعر مبهجة تعكسها بوضوح الألوان.

وكان نجم بوليوود الأشهر قد نشر عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات "تويتر"، تغريدة باللغة الهندية، وصورًا من احتفاله، كما قام عدد من النجوم بنشر تدويناتهم على مواقع التواصل الاجتماعي احتفالًا بالعيد السنوي.

وخلال هذا المهرجان الذي يعود إلى طقوس هندية قديمة يقوم الناس بتلطيخ بعضهم وجوه بعض بالمساحيق الملونة المصنعة من مواد طبيعية وبعض الأعشاب الطبية المذكورة في منظومة تعاليم الطب التقليدي في الهند (الايورفيدا)، إضافة إلى رمي العطور والمياه المعطرة.

وبدأت الهند ونيبال والعديد من الدول المجاورة، اليوم الجمعة، الاحتفال بالمهرجان الشعبي الهندوسي بالربيع، حيث يعتبر عيد الـ"هولي" أكثر المهرجانات الشعبية ذات الطابع المبهج شهرة في الهند وباكستان والمناطق التي يحيا بها الهندوس، ويقام المهرجان في الهند عادة مع بداية شهر مارس لفترة تتجاوز الـ16 يومًا في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان