إعلان

مهرجان كان يمنع النساء الغير مرتديات ''كعب عالي'' من الحضور

05:03 م الثلاثاء 19 مايو 2015

مهرجان كان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

واجه منظمو الدورة الثامنة والستين هجوما عنيفا بعد منعه دخول النساء المرتديات أحذية غير عالية، العروض السينمائية، بحسب مجلة التايم الأمريكية.

وبحسب مجلة ''سكرين دايلي''، فإن المهرجان منع النساء الغير مرتديات أحذية بالكعب العالي من حضور فيلم ''Carol'' والذي تلعب بطولته الممثلة الحاصلة على جائزة الأوسكار كيت بلانشيت، ولم يشفع للكثير من النساء اصابتهم بأمراض، وظروفهم الصحية والتي منعتهم من ارتداء الكعب العالي، عند المنظمين، والذين رفضوا تماما دخولهم، ووصفوا تلك الأحذية ''بالأحذية الخاطئة''.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، أن حضور المهرجان يجب عليهم ارتداء ملابس رسمية، حيث يرتدي الرجال بذلة رسمية ورابطة عنق سوداء وحذاء، أما القواعد الموضوعة بالنسبة لملابس النساء أكثر شدة.

أثار هذا القرار غضب الكثير من النساء، واللاتي طلبن ضرورة الوقوف لذلك القرار، والرد عليه رد حاسم، فقالت الممثلة البريطانية إيميلي بلونت إن كل النساء عليهن ارتداء أحذية ليست عالية، لأن قرار ضرورة ارتداء الكعب العالي سيكون محبط جدا، وغير لائق وغير متناسب مع مهرجان سينمائي مثل ''كان''.

كما رفضت الناقدة السينمائية كيت موير هذا القرار وأعربت عن ذلك في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، فرد عليها المخرج آسف كابديا قائلا ''حدث ذلك مع زوجتي، ولكنها دخلت في النهاية''.

وبعد انتشار الخبر كتب رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، الكثير من التعليقات والتغريدات التي سخروا فيها من هذا المهرجان، فكتب أحدهم معلقا على منع الصور ''السيلفي'' أيضا، ''منع السيلفي على السجادة الحمراء، لا يوجد به مشكلة، ولكن منع النساء من دخول المهرجان لعدم ارتدائهن كعب عالي غير مقبول''.

ورأت روبيان أن مهرجان ''كان'' سيء جدا، به الكثير من العيوب والأخطاء، وتمنت إيه سول أن يكون للفنانات ردة فعل قوية على ما يحدث في المهرجان.

يذكر، أن الدورة الثامنة والستين من المهرجان تعقد بداية من 13 مايو الماضي، وحتى 24 منه.

Untitleddsdasdaemily-blunt-benico-del-toro-josh-brolin-cannes-france

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان