إعلان

بالصور- 10 معلومات لا تعرفها عن شباك التذاكر الأمريكي في 2014

12:42 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

عرض خلال عام 2014، عدد كبيرا من الأفلام السينمائية، ليحصل هذا العام على رصيد ضخم من الأعمال السينمائية المتميزة، كما أنه شهد انتعاشا ملحوظا في عائدات شباك التذاكر الأمريكي، مما ساعد على زيادة نشاط شركات الانتاج، واقبالها على انتاج المزيد من الأفلام.

وقام موقع '' thewrap'' الأمريكي، باعداد تقرير يضم عشرة معلومات لم يعرفها حول شباك التذاكر الأمريكي، لهذا العام، وهم ما يأتي:

1-شهد هذا العام تراجعا كبيرا في عائدات شباك التذاكر الأمريكي، فأكثر الأفلام تحقيقا لإيرادات خلال عام 2014، كان فيلم '' Guardians of the Galaxy''، والذي قامت بإنتاجه شركة مارفيل، وشركة ديزني، حيث حقق إيرادات وصلت إلى حوالي 333 مليون دولار.

أما في العام الماضي، كانت أكثر أفلام تحقيقا لعائدات، هم '' The Hunger Games: Catching Fire '' حيث وصلت إيراداته لحوالي 424 مليون دولار، وفيلم '' Iron Man 3'' والذي حقق إيرادات وصلت إلى 409 مليون دولار، وفيلم الرسوم المتحركة '' Frozen '' والذي حقق إيرادات وصلت إلى حوالي 401 مليون دولار.

2-فيلم '' Transformers: The Age of Extinction '' الفيلم الوحيد الذي حقق إيرادات عالمية وصلت إلى مليار دولار، كما أنه حقق إيرادات وصلت إلى حوالي 100 مليون دولار في أول اسبوع له في دور العرض الأمريكية، ووصلت إيراداته في السينمات الصينية إلى حوالي 301 مليون دولار.

3-شركات الانتاج والتسويق التي حققت أكبر نجاحات في عام 2014، كانوا بالترتيب الآتي، فوكس، ديزني، وارنر بروس، سوني، يونيفرسال.

فانتجت شركة فوكس، ثمانية أفلام حققت أرباح وصلت إلى حوالي 100 مليون دولار، أنا شركة ديزني، فقامت بانتاج خمسة أفلام، ووارنر بروس ويونيفرسال انتجا أربعة أفلام.

4-سبعة من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا وأعلى إيرادات لهذا العام، كانت إعادة انتاج لأفلام قديمة، مثل فيلم '' Maleficent'' والذي قامت ببطولته الممثلة الأمريكية أنجيلنا جولي، وهو إعادة انتاج لفيلم ديزني شهير '' Sleeping Beauty '' والذي عرض لأول مرة في عام 1595.

5-أكثر الأفلام تحقيقا للنجاح وإيرادات فاقت ميزانيتها كانت أفلام من انتاج شركة ''فوكس''، وكان من بينهم فيلم '' The Fault In Our Stars '' والذي حقق إيرادات وصلت إلى 124 مليون دولار، مقابل 12 مليون دولار ميزانية، وفيلم '' Annabelle '' الذي حقق إيرادات وصلت إلى حوالي 84 مليون دولار، مقابل ميزانية وصلت إلى 6.5 مليون دولار.

6-وأكثر عشرة أفلام حققت نجاحا وأعلى إيرادات لهذا العام، كانت الأفلام العائلية، فكان من بينهم فيلم '' LEGO Movie ''، وفيلم '' Maleficent ''، وفيلم '' Rio 2''.

7-ومن بين أفضل عشرة أفلام وأكثرهم تحقيقا لإيرادات لعام 2014، كان هناك فيلمين تلعب بطولتهما نساء، وهم أفلام '' The Hunger Games: Mockingjay – Part 1''، وفيلم '' Maleficent ''

8-أربعة أفلام من بين العشرة الأكثر تحقيقا لأيرادات خلال عام 2014، تم طرحهم بدور العرض في شهر مايو، وهم '' Maleficent ''،'' X-Men: Days of Future Past ''، '' Godzilla ''، '' The Amazing Spider-Man 2''.

9-أكثر الأفلام الكوميدية تحقيقا لإيرادات كان فيلم ''22 Jump Street ''، فوصلت عائدته إلى حوالي 192 مليون دولار، وأكثر فيلم رسوم متحركة حقق إيرادات كان فيلم ''The Lego Movie''، والذي وصلت إيرداته إلى حوالي 258 مليون دولار.

 

10-أكثر فيلم هندي تحقيقا لإيرادات خلال عام 2014، كان فيلم '' The Grand Budapest Hotel ''، والذي حقق إيرادات وصلت إلى حوالي 59 مليون دولار.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: