إعلان

بسبب 20 ألف جنيه.. كيف سُلبت جائزة أفضل ممثلة من سعاد حسني وذهبت لنبيلة عبيد؟

01:14 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

بالتزامن مع رحيل الفنان سمير صبري، في ٢٠ مايو الماضي، قامت الصفحة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي، بشر صورة نادرة تجمع الفنان الراحل، والسندريلا سعاد حسني، والنجم أحمد زكي.

ومع احتفالنا اليوم بالذكرى 21 لرحيل السندريلا، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 21 يونيو عام 2001، نكشف ماذا قال الفنان الراحل سمير صبري، في كتابه "حكايات العمر كله"، عن اللقاء الذي جمع بينهما في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عام 1991.

الفنان سمير صبري، في مذكراته التي صدرت عام 2020، في كتاب حمل عنوان "حكايات العمر كله"، وتحديدا في الصفحة 119، كتب: "كان الراعي والنساء، آخر أفلام سعاد حسني، ونجح وعُرض في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 1991، وكان رئيس المهرجان وقتها أحمد الحضري، وشارك به الكثير من النقاد أمثال إيريس نظمي، وعبدالحي أديب، وقررت لجنة التحكيم منح جائزة التمثيل الأولى لسعاد حسني، وأبلغتها بذلك حتى تحضر حفل الختام".

وتابع: "فجأة في الساعة 5 بعد الظهر يوم حفل الختام، تبرعت الفنانة نبيلة عبيد بمبلغ 20 ألف جنيه لجمعية كتّاب ونقاد السينما التي تقيم المهرجان، لتحصل هي على جائزة التمثيل الأولى، وحدث خلاف كبير جدًا بين أعضاء لجنة التحكيم، انتهى في السابعة مساء بمنح جائزة تقديرية للفنانة سعاد حسني عن مجمل أعمالها، ولم تعلم سعاد بذلك إلا عند إعلان النتائج في حفل الختام، وانزعجت جدا".

الناقد الفني سمير الجمل، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عام 1991، قدم الفنان سمير صبري مجموعة من أغانيه، إلى جانب تقديم الفقرات، وغنت الراحلة سعاد حسني، أغنية (خالي البيه)، التي قدمتها في مسلسل (هو وهي)، الذي قامت ببطولته بمشاركة الفنان الراحل أحمد زكي".

وأضاف: "شهدت الدورة، حصول الفنانة الراحلة سعاد حسني، على شهادة تقدير عن مجمل أعمالها، وحصل الفنان محمود عبدالعزيز، على جائزة أفضل ممثل، عن فيلم (الكيت كات)، بعد منافسة مع الفنان أحمد زكي، عن فيلم (الراعي والنساء)، والفنان نور الشريف، عن (الصرخة)، ونالت الفنانة نبيلة عبيد جائزة أفضل ممثلة عن (توت توت)".

الفنانة سعاد حسني رحلت عن عالمنا في 21 يونيو 2001، تركت خلفها لغز غامض يخص واقعة وفاتها، أن كانت انتحار أم جريمة قتل، وأعمال فنية تعد من العلامات البارزة في السينما والتلفزيون، إلى جانب عالم الغناء والاستعراضات.

فيديو قد يعجبك: