إعلان

لماذا لم يقم محمود رضا وفرقته سوى ببطولة 3 أفلام؟

06:04 م الجمعة 10 يوليه 2020

محمود رضا وفريدة فهمي ونبيل مبروك

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت- منى الموجي:

قال نبيل مبروك، أقدم راقصي فرقة رضا للفنون الشعبية، إن السبب الرئيسي وراء ابتعاد الفنان محمود رضا والفرقة عن تقديم الأفلام السينمائية، رغم نجاحهم في 3 أفلام، هي: "غرام في الكرنك"، "حرامي الورقة" و"اجازة نص السنة"، هو غياب الإنتاج.

وأضاف في حوار أجراه معه "مصراوي" احتفالًا بمرور 60 عامًا على تأسيس الفرقة: "السبب الرئيسي في ابتعادنا عن السينما غياب المنتج الذي يغامر بفرقة للرقص وأسمائهم غير معروفة للجمهور، كانت نظرة إنتاجية بحتة، لكن لم ننفصل كليًا عن السينما، كان يتم الاستعانة بنا في تصميم وتنفيذ رقصات أفلام مثل (أضواء المدينة)".

وعن قرار ضم الفرقة لوزارة الإرشاد، عام 1960 أي بعد عام واحد فقط من تأسيسها، أوضح "قدمنا حفل في قصر عابدين بحضور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والذي طلب من وزير الإرشاد آنذاك عبدالقادر حاتم، ضم فرقة رضا للتليفزيون، وخصص لنا ميزانية، وبعدما ترك حاتم الوزارة فصلنا التليفزيون عنه، لكن وزارة الثقافة قررت ضمنا لهيئة فنون المسرح".

محمود رضا، هو شقيق المخرج علي رضا، وابنته هي الفنانة شيرين رضا، رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة عن عمر يناهز 90 عامًا، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، ويعد أحد أساطير الرقص والفنون الشعبية.

فيديو قد يعجبك: