لماذا لم يقم محمود رضا وفرقته سوى ببطولة 3 أفلام؟

06:04 م الجمعة 10 يوليه 2020
لماذا لم يقم محمود رضا وفرقته سوى ببطولة 3 أفلام؟

محمود رضا وفريدة فهمي ونبيل مبروك

كتبت- منى الموجي:

قال نبيل مبروك، أقدم راقصي فرقة رضا للفنون الشعبية، إن السبب الرئيسي وراء ابتعاد الفنان محمود رضا والفرقة عن تقديم الأفلام السينمائية، رغم نجاحهم في 3 أفلام، هي: "غرام في الكرنك"، "حرامي الورقة" و"اجازة نص السنة"، هو غياب الإنتاج.

وأضاف في حوار أجراه معه "مصراوي" احتفالًا بمرور 60 عامًا على تأسيس الفرقة: "السبب الرئيسي في ابتعادنا عن السينما غياب المنتج الذي يغامر بفرقة للرقص وأسمائهم غير معروفة للجمهور، كانت نظرة إنتاجية بحتة، لكن لم ننفصل كليًا عن السينما، كان يتم الاستعانة بنا في تصميم وتنفيذ رقصات أفلام مثل (أضواء المدينة)".

وعن قرار ضم الفرقة لوزارة الإرشاد، عام 1960 أي بعد عام واحد فقط من تأسيسها، أوضح "قدمنا حفل في قصر عابدين بحضور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والذي طلب من وزير الإرشاد آنذاك عبدالقادر حاتم، ضم فرقة رضا للتليفزيون، وخصص لنا ميزانية، وبعدما ترك حاتم الوزارة فصلنا التليفزيون عنه، لكن وزارة الثقافة قررت ضمنا لهيئة فنون المسرح".

محمود رضا، هو شقيق المخرج علي رضا، وابنته هي الفنانة شيرين رضا، رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة عن عمر يناهز 90 عامًا، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، ويعد أحد أساطير الرقص والفنون الشعبية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
889

إصابات اليوم

51

وفيات اليوم

1109

متعافون اليوم

364922

إجمالي الإصابات

20821

إجمالي الوفيات

303368

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي