• في ذكرى ميلادها.. تعرف على أبرز أعمال علية الجباس

    02:03 م الإثنين 08 يوليه 2019
    في ذكرى ميلادها.. تعرف على أبرز أعمال علية الجباس

    علية الجباس

    كتبت- منال الجيوشي:

    في 8 يوليو 1943، ولدت الفنانة الكبيرة علية الجباس، التي اشتهرت بتقديم شخصية "الحماة" أو "زوجة الأب"، خلال مشوارها الفني.

    الفنانة الراحلة قدمت عددا من الأعمال في السينما والتليفزيون، أبرزها:

    ليالي الحلمية

    اختارها الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، لتجسيد شخصية "السبعاوية" ضمن أحداث مسلسل "ليالي الحلمية"، وهو من بطولة صلاح السعدني، يحيى الفخراني، صفية العمري، حسن يوسف، ومن إخراج إسماعيل عبدالحافظ.

    85 جنايات

    جسدت شخصية تاجرة المخدرات "السجينة"، التي تدبر مكيدة لمأمور السجن، بعد ضبطها بكمية من الحبوب المخدرة داخل محبسها، فتقوم بتأجير "بلطجية"، مما يتسبب في قطع قدمه، والفيلم بطولة حسين فهمي، رغدة.

    يا مهلبية يا

    قدمت شخصية راقصة الأفراح العجوز في فيلم "يا مهلبية يا"، وهي شخصية كوميدية تعتبر من أشهر ما قدمت في مشوارها الفني، والفيلم بطولة ليلى علوي، هشام سليم، أحمد راتب، ومن إخراج شريف عرفة.

    أرابيسك

    دور "نظيرة"، يعتبر محطة هامة في مشوارها الفني، وقدمت الدور ضمن أحداث مسلسل "أرابيسك"، بطولة صلاح السعدني، كرم مطاوع، شوقي شامخ، هشام سليم، هدى سلطان.

    أبو العلا 90

    جسدت ضمن أحداث المسلسل شخصية "قوطة"، وعرض العمل عام 1996، وهو من بطولة محمود مرسي، محمود الجندي، مدحت صالح، محمد وفيق، ومن إخراج محمد فاضل.

    نحن لا نزرع الشوك

    قدمت ضمن أحداث المسلسل شخصية زوجة المعلم "برعي"، التي تعامل الفتاة الصغيرة "سيدة" بقسوة، حتى تضطر للهرب من المنزل في النهاية، والمسلسل بطولة آثار الحكيم، ياسر جلال، خالد النبوي، عبدالرحمن أبو زهرة.

    هوانم جاردن سيتي

    قدمت ضمن أحداث المسلسل شخصية "شهرزاد"، وحقق المسلسل وقتها نجاحا كبيرا، وهو من بطولة صفية العمري، عزت أبو عوف، حسين فهمي، محمود قابيل، ندى بسيوني.

    حواري وقصور

    مسلسل "حواري وقصور" هو أخر أعمالها الفنية، وقدمته قبل وفاتها بعام واحد، إذ عُرض عام 2001، بينما رحلت عن عالمنا في 2002.

    إعلان

    إعلان

    إعلان