"البيه البواب".. رفضه "الزعيم" فأصبح من علامات مشوار أحمد زكي

03:13 م الأحد 18 نوفمبر 2018
  "البيه البواب".. رفضه "الزعيم" فأصبح من علامات مشوار أحمد زكي

أحمد زكي

كتب- عربي السيد:

"البيه البواب" أحد الأعمال الفنية المميزة التي تركها النجم الراحل أحمد زكي لجمهوره، وفي يوم عيد ميلاده، نستعرض كواليس الفيلم، إذ لم يكن "النمر الأسود" المُرشح الأول له.

عُرض الفيلم على "الزعيم" عادل إمام في البداية، وقام بتصوير ما يقرب من أسبوع في ديكورات العمل، ولكن لخلاف بسيط وقع بينه وبين الشركة المنتجة انسحب من العمل، وكان من المقرر أن تلعب دور البطولة الفنانة ميرفت أمين.

بعد انسجاب "الزعيم"، تم ترشيح زكي ليبدأ على الفور التجهيز للشخصية، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، وتعتذر ميرفت أمين هي الأخرى عن العمل قبل أن تبدأ تصوير أحداث دورها بأيام قليلة، مما جعل الفنان أحمد زكي يرشح الفنانة مهجة عبدالرحمن.

وفي حوار قديم لها أكدت بطلة العمل مهجة عبدالرحمن، أن ترشيحها لهذا الدور جاء لأنها صاحبة "بشرة سمراء"، والشخصية تتطلب ذلك.

وأشارت إلى أنها اشترت بنفسها ملابس الشخصية، بعد أن منحتها الجهة المنتجة مبلغ 500 جنيه، وذهبت إلى كرداسة لشراء ملابس الشخصية.

"البيه البواب" أحداثه تدور حول عبدالسميع الشخصية التي قدمها الفنان أحمد زكي، الذي ينزح إلى القاهرة برفقة زوجته وأولاده للبحث عن لقمة العيش، فيعمل بواباً بإحدى العقارات، وبذكائه يتمكن من العمل كسمسار بجانب مهنة البواب حتى نجح في تحقيق أموالًا طائلة، وشارك في العمل الفنانة صفية العمري، والفنان فؤاد المهندس والفنان الراحل وائل نور.

إعلان

إعلان

إعلان