• بالصور.. "راقصة الهوانم" زينات علوي في 5 أدوار سينمائية

    01:00 م الجمعة 19 مايو 2017
    بالصور.. "راقصة الهوانم" زينات علوي في 5 أدوار سينمائية

    زينات علوي

    كتبت - منال الجيوشي:

    تعد الفنانة زينات علوي، واحدة من أشهر الراقصات في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، حيث لمع اسمها إلى جانب عدد من نجمات الرقص الشرقي في ذلك الوقت.

    وقدمت الفنانة الراحلة والتي تحل اليوم ذكرى ميلادها الـ87، عدد كبير من الأفلام التي رقصت ومثلت فيها، وفي بعض الأحيان اقتصر ظهورها في الأفلام كراقصة فقط، مثلما حدث في فيلم "الزوج العازب"، "إشاعة حب"، "عنبر" وغيرها من الأفلام.

    وهنا نعرض لكم أبرز 5 أفلام في تاريخ النجمة الراحلة.

    ريا وسكينة

    ظهرت الفنانة زينات علوي في فيلم "ريا وسكينة"، كضحية من الضحايا اللاتي يتم استدراجهن لقتلهن وسرقة مصوغاتهن، والفيلم صنف ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، من بطولة أنور وجدي، نجمة إبراهيم، فريد شوقي، شكري سرحان، ومن إخراج صلاح أبو سيف.

    الزوجة 13

    جسدت في هذا الفيلم دور "ناني" الراقصة، وهي زوجة "مراد" السابقة، وجاءت ضمن قائمة تضم 12 زوجة أخرى، والفيلم بطولة رشدي أباظة، شادية، شويكار، حسن فايق، عبد المنعم إبراهيم.

    كرامة زوجتي

    قدمت الفنانة الراحلة في هذا الفيلم دور حبيبة "أمين"، والذي جسد دوره الفنان عادل إمام، والفيلم بطولة صلاح ذو الفقار، شادية، جورج سيدهم، رجاء الجداوي، من تأليف إحسان عبد القدوس، وإخراج فطين عبد الوهاب.

    نهارك سعيد

    الفيلم تم إنتاجه عام 1955، من بطولة منير مراد، سعاد مكاوي، عبد السلام النابلسي، ميمي شكيب، ومن تأليف إبراهيم مراد، وإخراج فطين عبد الوهاب.

    سكرتير ماما

    تقاسمت الفنانة الراحلة بطولة الفيلم مع الفنان فريد شوقي، نادية لطفي، توفيق الدقن، ومن تأليف السيد بدير، وإخراج حسن الصيفي.

    الأخبار المتعلقة

    إعلان

    إعلان

    إعلان