إعلان

تعرف على الدور الذي قامت به عائشة الكيلاني في "سُك على بناتك"

06:27 م الأحد 28 فبراير 2016

عائشة الكيلاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

فنانة كوميدية برعت في تقديم شخصيات مختلفة في السينما والتليفزيون، لم تعرف أدوار البطولة الطريق إليها، لكن حرص المخرجون على اختيارها للمشاركة في أعمالهم الفنية، لتضيف نكهتها الكوميدية المميزة، هي الفنانة عائشة الكيلاني التي تحتفل اليوم 28 فبراير بعيد ميلادها.

قادت الصدفة عائشة وهي في عامها الأول بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لأول أدوارها في الوسط الفني من خلال مسرحية  "سُك على بناتك".

الجمهور الذي يشاهد المسرحية عند عرضها عبر القنوات الفضائية، سيبحث عن عائشة لكنه بحث دون جدوى، لأنه لن يراها في هذه النسخة التي سُجلت لعرضها تليفزيونيا، فعائشة لعبت دور "لوزة" أو "فوزية" وهو الدور الذي لعبته الفنانة سناء يونس قبلها.

وفي أخر يوم عرض للمسرحية، بسبب سفر سناء لارتباطها بتصوير عمل تليفزيوني خارج مصر، قابلت عائشة الفنان أحمد راتب لتبرق في ذهنة فكرة الاستعانة بعائشة لتقوم بدور "فوزية- لوزة" حتى تعود سناء، واقترح الأمر على الفنان فؤاد المهندس.

سألها المهندس إذا كانت تجيد التمثيل، فأجابته بأنها طالبة في المعهد، فقرر أن يتم تدريبها في نفس اليوم استعدادا للعرض في اليوم التالي، ولا تنسى عائشة جملة قالها فؤاد المهندس لها "انتي فتحتي بيوتناس كتير".

وأكدت عائشة أن هذا العرض كان سببا في تحولها من التراجيديا إلى الكوميديا، حيث كانت قد اشتهرت في المعهد بتقديم مسرحيات تراجيدية.

وحكت عائشة أن المهندس اقترح عليها حذف المشاهد التي يضرب فيها فوزية (سناء يونس)، لكنها أصرت على وجودها، قائلة "كنت اتفرجت عليها وكان كل ما يضربها الناس تهلك من الضحك"، واستمر عملها في المسرحية 3 شهور، حتى عادت سناء يونس.

فيديو قد يعجبك: