• حكاية "علقة ساخنة" تلقاها مجدي صبحي بسبب يوسف وهبي

    01:22 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016
    حكاية "علقة ساخنة" تلقاها مجدي صبحي بسبب يوسف وهبي

    كتبت- منى الموجي:

    قال الفنان مجدي صبحي إن " عميد المسرح العربي " الفنان يوسف وهبي ، حرص على تناول كل مشاكل مصر الاجتماعية والسياسية في أعماله الفنية.

    وتحدث مجدي في الكلمة التي ألقاها في احتفالية مكتبة الإسكندرية بذكرى رحيل وهبي الـ34 مساء أمس الاثنين، عن الموقف الذي جمع بينهما، عندما كان طفلا لا يتجاوز عمره 8 سنوات، لافتا إلى أن والده محمود صبحي عمل كمدير لـ فرقة رمسيس التي أسسها يوسف وهبي .

    وأضاف مجدي "كنت مع والدي في المسرح، وبالصدفة تغيب الطفل الذي كان يقوم بدور في المسرحية لإصابته بحمى، ودوره عبارة عن قول كلمة بابا فقط، فطلب مساعد المخرج من والدي أن أؤدي هذا الدور، وسألني والدي إذا كنت ساستطيع القيام بذلك أم لا، خاصة وأنها المرة الأولى التي سأواجه فيها الجمهور، فقلت له نعم استطيع".

    كانت هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها مجدي عميد المسرح العربي ، بعيدا عن الشاشة، وقبلها بثلاثة أيام كان يشاهد له فيلم " سفير جهنم "، والذي يجسد فيه دور الشيطان بملابسه الغريبة ومخالبه الطويلة وضحكته الشريرة، ولم يستطع الطفل أن يبعد هذه الصورة عن مخيلته.

    بالفعل ظهر مجدي على المسرح ووقف عند النقطة المحددة له، ويقوم وهبي بإطلاق النار على الطفل، بعد مشاجرة بينه وبين زوجته وتؤدي دورها الفنانة أمينة رزق ، وفي الوقت الذي يتهمها فيه بأن أطفالها أولاد خطيئة وليس أولاده، يدخل مجدي ليقول "بابا بابا"، فيطلق عليه وهبي النار، لينتهي دور الطفل بالموت.

    ما حدث كان غير ذلك، أبى مجدي أن ينتهي دوره بهذا الشكل، وخرج عن النص لأول وأخر مرة في حياته، فأضاف جملة " اخس عليك يا بابا " بطريقة طفولية، جعلت الصالة تضج بالضحك، وأغلقت الستائر وثار وهبي، وتعجب لماذا فعل الطفل هذا التصرف، رغم أنه يلتزم كل يوم بالنص، وعندما عرف بأنه طفل جديد، طلب مقابلته، فقال له "هتخرج على النص من دلوقتي.. عيب".

    وبسبب هذا الخروج عن النص تلقى مجدي علقة ساخنة من والده، كما يقول بـ"خرطوم البوتاجاز"، ومنذ هذه اللحظة تعلم مجدي الالتزام بالنص، لم يكررها على مدار 36 عام، هي مدة عمله بالوسط الفني.

    إعلان

    إعلان

    إعلان