إعلان

حكاية فيلم رفضت أن تتنافس عليه السندريلا مع سيدة الشاشة العربية

02:21 م السبت 12 سبتمبر 2015

السندريلا مع سيدة الشاشة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

غابت فاتن حمامة عن السينما المصرية لسنوات بعدما تركت مصر خوفاً من المضايقات التي كانت تلاحق بعض الفنانات في حقبة الستينيات، وعندما قررت العودة بدأ المنتجون يتهافتون على اقتناص فرصة للعمل مع سيدة الشاشة العربية، فليس هناك دعاية أفضل من أن تكون البطلة هي فاتن حمامة، التي تعود لجمهورها من جديد.

وبالفعل اتفق المنتج رمسيس نجيب مع فاتن على إنتاج فيلم جديد لها، وبدأ في عرض عدد من السيناريوهات عليها، لتختار ما تحب، ولكنها فاجأته برغبتها في تجسيد قصة بعينها، للكاتب إحسان عبدالقدوس، والتي تحمل عنوان "الخيط الرفيع"، وأكد لها رمسيس أنه بالفعل اشتراها.

أخذ رمسيس يذيع الخبر وينشره في كل وسائل الإعلام، فاستشاط الموزع صبحي فرحات غضباً، ليعلن أن ليس من حق أحد تقديم هذه القصة غيره، مؤكداً أنه اشتراها بالفعل قبل رمسيس من جمال الليثي الذي كان قد اشتراها من إحسان عبدالقدوس، وبدأت ساحات القضاء تشهد قضايا واتهامات متبادلة.

وكان صبحي قد اختار سندريلا السينما العربية سعاد حسني لتقوم بدور البطولة، وأصبحت القضية محل اهتمام الجميع، فهل سينتصر فرحات لتفوز سعاد على فاتن، أم سينتصر رمسيس ويكون "الخيط الرفيع" من نصيب فاتن.

ورأى إحسان أن ليس من حق صبحي المناداة بحقه في إنتاج الرواية، فبعد مرور أكثر من خمس سنوات يسقط حقه في إنتاجها، وأراد صبحي أن يسبق رمسيس بخطوة ويبدأ في تصوير الفيلم في لبنان، على أن يخرجه المخرج عاطف سالم، إلا أن سعاد حسني تراجعت عن بطولته، وأعلنت أنها لا يمكن أن تنافس سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، كما أصدرت المحكمة حكماً بإيقاف تصوير الفيلم، لينتهي النزاع، وتعود فاتن لجمهورها، لتؤكد أنها لم تفقد بريقها رغم سنوات الابتعاد الطويلة، وأنها مازالت سيدة الشاشة العربية.

"الخيط الرفيع" من بطولة فاتن حمامة، محمود ياسين، عماد حمدي، صلاح نظمي، ومن إخراج هنري بركات.

فيديو قد يعجبك: