تعرف على حيل فنانات زمان لتخفيف أعباء الصيام

12:23 م الأربعاء 08 يوليه 2015
 تعرف على حيل فنانات زمان لتخفيف أعباء الصيام

فنانات زمان

كتبت- منى الموجي:

على عكس نجمات اليوم اللائي تنشغلن حتى الأيام الأخيرة من الشهر الكريم بتصوير مشاهدهن في المسلسلات التليفزيونية المشاركة في السباق الرمضاني، فيمر الشهر سريعا رغم عناء العمل، كانت نجمات الزمن الجميل تبحثن عما يشغل أوقاتهن ويسلي صيامهن في نهار رمضان الطويل، ونشرت إحدى المجلات قديما تقرير عرضت من خلاله حيل الفنانات في التخفيف من أعباء الصيام، بشغل أوقاتهن بهواياتهن المسلية، ومن بينهن..

هند رستم

كانت الفنانة هند رستم حريصة خلال الشهر الكريم على ممارسة هواياتها المفضلة في التطريز وأشغال الأبر، ولأن رمضان لا يخلو من المكسرات، ومنها الجوز واللوز، فكرت هند في الاستفادة من ''النقل''، لتصنع الحلي كالأقراط والأحزمة من النقل.

وترى هند في هذه الهواية ميزة هي أنها تستخدم طوال النهار أشياء تسليها وتخفف من أعباء الصيام، حيث تساعدها على عدم الشعور بالوقت، وبعد الإفطار تتناول ما صنعته.

هدى سلطان

كانت الفنانة هدى سلطان تستغل معرفتها بفنون تصميم الأزياء، فتصمم لنفسها ولبناتها ثياب الصيف، لوجود وقت كافي لآداء هذه المهمة في رمضان.

وتصف المجلة هدى بأنها مصممة الأزياء الأولى في الوسط الفني.

تحية كاريوكا

كعادة النساء خلال شهر رمضان الكريم يأخذ المطبخ بأطباقه الشهية وقت طويل من نهار رمضان، ويجعل اليوم يمر سريعا بين التفكير في الأصناف التي ستوضع على المائدة ثم تنفيذها، لتصبح جاهزة في أفضل صورها في موعد الإفطار.

وكانت الفنانة تحية كاريوكا تحب أن تقضي وقتها في الإعداد للإفطار، وتتحول لطباخة ماهرة تصنع مائدة عامرة بكل ما لذ وطاب، خاصة طبق السلطة الرائع، بحسب ضيوف مائدتها.

فاتن حمامة

أما الفنانة فاتن حمامة فاختارت هواية لا تبتعد عن الوسط الفني ومجال عملها كممثلة، حيث قررت قضاء نهار رمضان في قاعات السينما المكيفة لتشاهد الأفلام السينمائية التي لم تتمكن من مشاهدتها من قبل، فيمر الوقت سريعا وتستمتع في نفس الوقت بعمل تحب القيام به.

إعلان

إعلان

إعلان