إعلان

أرملة عادل أدهم تبدأ نشاط "زمن الفن الجميل" بتكريم الريحاني في الأوبرا

04:03 م السبت 13 يونيو 2015

لمياء السحراوي أرملة الفنان الراحل عادل أدهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تشهد دار الأوبرا المصرية مساء غدا الأحد، قيام جمعية "زمن الفن الجميل"-تحت التأسيس-، بتكريم اسم الضاحك الباكي الفنان الراحل نجيب الريحاني، في أول نشاط تقوم به مؤسسة الجمعية لمياء السحراوي أرملة الفنان الراحل عادل أدهم.

تأتي الاحتفالية تحت رعاية وزارة الثقافة، وتُقام على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء غدا الأحد، وتبدأ فاعليات التكريم بعرض فيلم عن الريحانى، يليه كلمة يلقيها الفنان محمد صبحي يتحدث خلالها عن دوافعه لإعادة تقديم أعمال الريحاني على خشبة المسرح من جديد.

وسيشهد الحفل حضور الناقد الفني طارق الشناوي، والذي سيتحدث عن تفاصيل غير معروفة فى حياة الريحاني، بالإضافة للكاتب محمد الغيطي، والذي يستعد لتقديم عمل تليفزيوني عن قصة حياة الريحاني، وسيعلن خلال الاحتفالية عن تفاصيل تُعلن لأول مرة عن الفنان الراحل، اكتشفها خلال رحلة بحثه أثناء كتابة العمل.

يُذكر أن لمياء وجهت الدعوة لعدد كبير من رموز الفن والمجتمع لحضور الاحتفالية، ومنهم الكاتب وحيد حامد، أشرف عبدالباقى، إيمان البحر درويش، الأب بطرس دانيال، السياسي مصطفى الفقي، نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، نقيب السينمائيين المخرج مسعد فودة، المخرج عمر عبدالعزيز، بالإضافة لوزير الثقافة والدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية.

فيديو قد يعجبك: