إعلان

إعتذار حسين صدقي عن "سلّامة" يفتح أمام يحيي شاهين ليلة القدر

02:36 م الأحد 24 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

وقع اختيار المخرج توجو مزراحي على الفنان حسين صدقي ليشارك المطربة أم كلثوم بطولة فيلمها السينمائي الجديد "سلّامة"، ووافق صدقي على آداء الدور، ولكنه اختلف على الأجر، رافضا أن يتقاضى عن دوره مبلغ 600 جنيه فقط.

وبالبحث عن فنان آخر يقف أمام أم كلثوم، رشحت "الست" الفنان يحيي شاهين، والذي كان يتلمس خطواته في عالم الفن، على عكس حسين صدقي الذي كان نجما لامعا وقتها.

وروى شاهين موقف اختياره لدور عبدالرحمن القص في حواره مع الصحفي عبدالفتاح يونس، قائلا "في 1942 كنت في بداياتي الفنية، أشارك في مسرحية على خشبة دار الأوبرا الملكية، وفور انتهائي من أداء دوري طلبني الراحل سليمان بك نجيب مدير دار الأوبرا الملكية لمقابلة أم كلثوم وتوجو مزراحي معلقًا: أبشِر يا عم.. لقد فُتِحَت لك ليلة القدر.. ستلعب دور بطولة في السينما أمام أم كلثوم".

وبالفعل قام شاهين بتجسيد الدور، وأثناء التصوير كانت تحرص أم كلثوم على ان تتناول وجبتها مع يحيي شاهين، حتى تزيل الرهبة بينهما، وإذا بأم كلثوم تسأله عن أجره في الفيلم، فأجابها أن توجو مزراحي منحه 150 جنيه، فغضبت أم كلثوم وتحدثت إلى توجو وسألته "كم اعطيت يحيي أجرا"، فأجابها توجو "150 جنيه"، وعادت تسأله وكم كان سيتقاضى حسين صدقي عن هذا الدور، فبرر توجو فارق المبلغ بأن حسين صدقي نجما بينما مازال شاهين مبتدئا.

وهددت أم كلثوم المخرج بأنها لن تكمل تصوير الفيلم إذ لم يتقاض شاهين نفس المبلغ، فلم يجد توجو مفرا من تنفيذ أوامر "الست"، وهو ما جعل يحيي شاهين يشعر طوال حياته بأنه مدين لأم كلثوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان