إعلان

"مصراوي" يكرّم "عروس النيل" لبنى عبدالعزيز

01:32 م الإثنين 18 مايو 2015

مصراوي يكرّم عروس النيل لبنى عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تصوير ـ نادر نبيل:

كرّم موقع "مصراوي" الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز، عن مجمل الأعمال التي قدمتها على مدار مشوارها الفني الطويل وذلك على هامش "حديث الذكريات" الذي اختصت به "مصراوي" وسيتم نشره تباعاً على حلقات.

مصراوي يكرّم عروس النيل لبنى عبدالعزيز (1)

وقام فريق قسم الفن، برئاسة الزميل محمد إبراهيم طعيمة، والزملاء منى الموجي وهدى الشيمي، بزيارة الفنانة القديرة في منزلها، وإهداءها درع التكريم، موقعا من مدير عام موقع "مصراوي" عاصم البصال.

مصراوي يكرّم عروس النيل لبنى عبدالعزيز (2)

وأجرى معها "مصراوي" حواراً مطولاً، عن ذكرياتها مع نجوم زمن الفن الجميل عبدالخليم حافظ ورشدي أباظة وفريد الأطرش، وأسباب هجرتها لسنوات طويلة امتدت لثلاثين عاماً خارج البلاد، ثم عودتها لمصر وللتمثيل.

مصراوي يكرّم عروس النيل لبنى عبدالعزيز (3)

يذكر أن لبنى عبدالعزيز ممثلة ظهرت في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، وعرفت طريقها للنجومية مع تقديمها أول أعمالها "الوسادة الخالية" مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وعلى الرغم من قلة أعمالها إلا أنها تعد من أبرز نجمات جيلها.

مصراوي يكرّم عروس النيل لبنى عبدالعزيز (4)

وامتد مشوارها الفني لعشر سنوات، قدمت خلالهم باقة متنوعة من أجمل الأفلام التي ناقشت قضايا اجتماعية هامة، من بينها "أنا حرة"، "هي والرجال"، "إضراب الشحاتين"، "رسالة من إمرأة مجهولة"، "آه من حواء"، و"غرام الأسياد"، إلى أن هاجرت مع زوجها وعادت بعد حوالي ثلاثين عام لتعيش في مصر، وتستكمل مشوارها الفني.

مصراوي يكرّم عروس النيل لبنى عبدالعزيز (5)

 

فيديو قد يعجبك: