دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. الزمالك يرفض هدية الأهلي بتعادل إيجابي مع دجلة في الدوري

07:57 م الأحد 14 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

واصل فريق الزمالك نزيف النقاط ببطولة الدوري العام، بعد تعادله إيجابيًا أمام مضيفه وادي دجلة بهدف لكل فريق، في ختام منافسات الجولة الـ 18 للمسابقة، اليوم الأحد.

تقدم محمود علاء لدجلة مبكرًا في الدقيقة 12 من الشوط الأول، قبل أن يتعادل باسم مرسي للزمالك في الدقيقة 69.

وأبقى فريق الزمالك على فارق السبع نقاط مع غريمه التقليدي فريق الأهلي الذي قدم له هدية ثمينة أمس عندما سقط في فخ التعادل أمام طلائع الجيش.

ورفع الأبيض رصيده إلى 32، في المقابل رفع وادي دجلة رصيده إلى 22 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن الإسماعيلي صاحب المركز العاشر.

وشهدت المباراة المشاركة الأولى للفرنسي فلورين مالودا المنضم مؤخرا لفريق وادي دجلة.

وأجرى محمد صلاح المدير الفني للقلعة البيضاء تغييرًا على التشكلية الأساسية لفريقه التي لم تشهد الاستقرار خلال المباريات الأخيرة من عمر البطولة، حيث دفع برمزي خالد أساسيا لأول مرة، بالإضافة لوجود الثنائي أحمد حمودي وشيكابالا منذ البداية، مع استبعاد محمود كهربا.

ودفع صلاح بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى: أحمد الشناوي، خط الدفاع: حمادة طلبة - علي جبر - أحمد دويدار - رمزي خالد، خط الوسط: أحمد توفيق - معروف يوسف - عمر جابر - شيكابالا - أحمد حمودي، خط الهجوم: باسم مرسي".

ومع بداية المباراة، ظهرت أنياب فريق دجلة الهجومية، حين أطلق كريم ممدوح تصويبة قوية مرّت بجوار القائم الأيمن لأحمد الشناوي، قبل أن يستغل محمود علاء عرضية الوافد الجديد مالودا ليحرز الهدف الأول في الدقيقة 12.

وانتفض الزمالك لتعديل النتيجة، حيث أطلق رمزي خالد تصويبة قوية علت عارضة الحارس المخضرم عضام الحضري.

وقام باتريس كارترون مدرب دجلة بتنظيم صفوفه الدفاعية لمنع اختراقات شيكابالا وحمودي ومعروف. وأهدر حمادة طلبة فرصة هدف محقق للزمالك من هجمة خطيرة على مرمى دجلة بعد مراوغة الدفاع وتسديدها ضعيفة في يد الحضري.

وكاد كريم ممدوح يعزز تقدم فريقه قبل نهاية الشوط الأول، لكن الشناوي ارتدى قفاز الإجادة وتصدى لتصويبة ممدوح الغير مراقب من دفاع الزمالك.

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء لحساب دجلة بعد عرقلة علي جبر لاستانلي، لكن مالودا رفض استغلالها لتصطدم كرته بالعارضة وتخرج بعيدا عن المرمى.

وتدخل مدرب الزمالك لتعديل الأوضاع الهجومية، حيث دفع بتبديلين دفعة واحدة؛ الأول خروج رمزي خالد ونزول أيمن حفني، والثاني خروج أحمد حمودي ونزول مصطفى فتحي في الدقيقة 51، ثم نزول أحمد حسن مكي وخروج شيكابالا في الدقيقة 78.

وعاد الحضري للظهور من جديد وتصدى لهدف مؤكد من باسم مرسي الذي سدد الكرة ضعيفة.

وتعاطف القائم مع فريق الزمالك قبل نهاية المباراة وتصدى نيابة عن الشناوي لتصوية ستانلي قبل نهاية المباراة بدقائق، لتنتهي المباراة بالتعادل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان