دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

اليوم- برشلونة يسعى لمحو إخفاقات الليجا.. والريال لتحطيم رقم قياسي

11:11 ص السبت 10 ديسمبر 2016

جانب من مباراة الكلاسيكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يخرج نادي برشلونة لمواجهة مضيفه أوساسونا، ظهر اليوم السبت على ملعب "آل سادار"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من عمر الدوري الإسباني.

يدخل البرسا هذه المواجهة وفي جعبته 28 نقطة يحتل بها وصافة الليجا خلف ريال مدريد الإسباني بست نقاط، مقابل 7 نقاط تذيل بها أصحاب الأرض جدول المسابقة.

ويغيب البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف الفريق الكتالوني بسبب الإيقاف، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد بالجولة الماضية، والتي انتهت بالتعادل (1-1).

وكان هذا التعادل هو الثالث على التوالي للمدير الفني الإسباني لويس إنريكي، لذلك يسعى رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى تحقيق نتيجة جيدة ينهون بها إخفاقات الليجا لمصالحة جماهيرهم.

وعلى ملعب "سانتايجو برنابيو" معقل ريال مدريد، يستضيف الفريق الملكي نظيره ديبورتيفو لاكورونيا مساء اليوم، في مباراة سيكون فيها متصدر الليجا مرشحا للفوز نظرًا لفارق الإمكانيات والأرقام بين الفريقين هذا الموسم.

ويسعى رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للفوز من أجل الحفاظ على فارق النقاط الست -على الأقل- مع غريمه وأقرب ملاحقيه برشلونة، الذي سيواجه أوساسونا خارج الديار نهارًا.

واستبعد المدير الفني زين الدين زيدان كريستيانو رونالدو من قائمة المباراة بقرار فني بداعي الراحة، وكذلك الأمر بالنسبة للكرواتي لوكا مودريتش، والفرنسي كريما بنزيما، كما يغيب الجناح الويلزي جاريث بيل بسبب الإصابة، بالإضافة إلى الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو حتى يستكمل شفاءه تمامًا.

بينما سيحاول لاكورونيا تحقيق المفاجأة رغم ترتيبه المتأخر، مدعومًا بالفوز الكبير الذي حققه على ريال سوسيداد (5-1) بالجولة الماضية، وهو الأول للفريق منذ أول أكتوبر عندما فاز سبورتنج خيخون في الجولة السابعة.

يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليجا برصيد 34 نقطة محافظين على سجلهم خاليا من الهزائم في 14 مباراة (10 انتصارات و4 تعادلات)، فيما يحتل ديبورتيفو المركز الـ16 بـ13 نقطة.

وكان الريال عادل الرقم القياسي الذي حققه الفريق سابقًا بقيادة المدرب ليو بينهاكر في موسم (1988-1989) عندما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 34 مباراة متتالية بمختلف البطولات، بعد تعادله في المباراة الأخيرة أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.

كما عادل الفريق الحالي جيل ليوبينهاكر من خلال تحقيق 25 انتصارات والتعادل في تسع مباريات خلال المباريات الـ34، لكن أبناء الفرنسي زين الدين زيدان يمكنه كسر هذا الرقم القياسي وتحقيق رقم جديد إذا تجنبوا الهزيمة أمام ديبورتيفو لاكورونا.

وإذا نجح زيدان والفريق في تحطيم الرقم القياسي للفريق سيكون الهدف التالي هو معادلة وتحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي يحافظ فيها أي فريق أسباني على سجله خاليا من الهزائم، والمسجل باسم برشلونة الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم على مدار 39 مباراة متتالية بقيادة المدرب لويس إنريكي الذي لا يزال مديرا فنيا للفريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان